الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الجناح الإيطالي يستقطب 20% من زوار إكسبو 2020 دبي

الجناح الإيطالي يستقطب 20% من زوار إكسبو 2020 دبي

• سجل الجناح رقماً قياسياً بلغ 3,000 زائر في أولى عطلات نهاية الأسبوع، ووصل عدد المستخدمين إلى نحو 3 ملايين زائر بفضل الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي للجناح، وواحد من كل 5 زوار لمعرض إكسبو 2020 دبي منذ إطلاقه في أكتوبر عبر مدخل الجناح الإيطالي لاستكشاف عناصر الجناح والمشاركة في عشرات الفعاليات.

من بين إجمالي عدد زوار معرض إكسبو البالغ 750,000 شخص، زار نحو 150,000 شخص الجناح الإيطالي – أحد أهم الأجنحة المطلوبة بين الأجنحة الوطنية في حين بلغت ذروة الزوار 30,000 زائر في إحدى عطلات نهاية الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك، اشترك أكثر من 3 ملايين مستخدم في مبادرات الجناح التي دشنها عبر موقعه الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى زيارات الجناح، ملأ آلاف الأشخاص ساحات معرض إكسبو للاستمتاع بالفعاليات الموسيقية المميزة التي أحضرتها إيطاليا إلى دبي بما في ذلك حفل أوركسترا Maggio Fiorentino الذي أخرجه المايسترو Zubin Mehta وحفل عازف البيانو المعروف على مستوى العالم Ludovico Einaudi بالإضافة إلى حفل young virtuosos الذي أقيم ليلة أمس لـNational Symphony Orchestra بمعاهد الموسيقى الإيطالية Italian Conservatories.

ووفقاً لأحد منظمي الرحلات السياحية الذي يعمل في كل من إيطاليا والإمارات، شهد الحجم الشهري لحجوزات الفنادق والرحلات السياحية إلى دبي زيادة وصلت إلى 40% مقارنةً بنفس الفترة في 2019، آخر سنة مقارنة قبل تفشي وباء «كوفيد-19». كما يتوقعون نمواً ملحوظاً في الحضور خلال شهري نوفمبر وديسمبر أثناء العطلات في إيطاليا وباقي دول أوروبا.