الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

40% ارتفاع حجوزات تذاكر الطيران للقادمين للإمارات منذ انطلاق إكسبو

40% ارتفاع حجوزات تذاكر الطيران للقادمين للإمارات منذ انطلاق إكسبو

ذكرت منصة الحجوزات ومحرك البحث التابع لشركة «دبي لينك»، المتخصصة بقطاع خدمات السفر والسياحة، أن حجوزات تذاكر الطيران للقادمين من مختلف دول العالم إلى دولة الإمارات وخصوصاً إمارة دبي عبر منصاتها ارتفعت قرابة 40% خلال شهر أكتوبر الجاري مقارنة بالشهر السابق له بدعم رئيسي من زيادة رغبة السائحين والمستثمرين الدوليين في زيارة المعارض الدولية الكبرى وهي «إكسبو دبي 2020» و«جيتكس 2021».

وتوقعت الشركة في تصريحات لـ«الرؤية»، أن ترتفع نسبة حجوزات الطيران من خلال منصاتها بنحو الضعف ما يعادل نسبته 80% وقد تتجاوزها في ظل تزايد الرغبة لدى الكثير من الزوار الخارجيين قضاء موسم الشتاء بدبي وارتفاع وتيرة المسافرين إلى الإمارات بصفة عامة.

وأشارت إلى أن ذلك أكدته طيران الإمارات التي كشفت عن تقديرات توضح أن أكثر من 430 ألف راكب سوف يصلون إلى دبي على رحلات طيران الإمارات حتى نهاية شهر أكتوبر بهدف قضاء عطلة منتصف الفصل الدراسي وزيارة معرض «إكسبو دبي 2020» الذي بلغ عدد زائريه 771 ألفاً منذ انطلاق الحدث العالمي مطلع الشهر الجاري.

وأشارت إحصائيات منصة «دبي لينك» إلى أن مدّة الإقامة في دبي ارتفعت بنسبة 50% وذلك كما تظهره تواريخ رحلات العودة.

وأوضحت الإحصائيات أن أسعار التذاكر من مختلف العواصم العربية والأجنبية على مختلف الناقلات الجوية المتجهة إلى الإمارات ارتفعت بمعدل 30% في أكتوبر 2021 مقارنة بنفس المدة في أعوام 2019 و2020.

وبينت الإحصائيات أن قيمة تذكرة الذهاب والإياب، على سبيل المثال، من مدينة الرياض إلى دبي بلغت نحو 1430 درهماً و1700 درهم عن 2019 و2020، بينما بلغ الحدّ الأدنى لقيمة التذكرة على نفس الوجهة 2008 دراهم لحجوزات هذا الأسبوع للمسافرين من الرياض إلى دبي.

وأظهرت الإحصائيات على محركات البحث عن حجوزات الطيران أنّ أسعار التذاكر من الرياض إلى دبي قد تصل إلى 2232 درهماً للحجوزات المبكرة، أي بارتفاع قدره 10% عن القيمة الحالية للتذكرة، على أن قيمتها ستزيد إلى أكثر من 20% من قيمتها الحالية للحجوزات التي تتم في نفس أسبوع السفر في شهر نوفمبر.

ووفقاً للإحصائية، فعلى صعيد الرحلات الدولية القادمة من أوروبا إلى دبي، فقد سجلّت أسعار التذاكر أرقاماً أعلى مقارنة بنفس الفترة من العامين المنصرمين.

وبحسب الإحصائية، فقد بلغ الحدّ الأدنى لقيمة التذكرة من موسكو إلى دبي 2500 درهم عن حجوزات هذا الأسبوع و4377 درهماً من مطار هيثرو بلندن إلى مطار دبي الدولي، بارتفاع قدره 35% على الأولى و10% على الثانية.

وعزا قسم العمليات في شركة دبي لينك هذا الارتفاع بأسعار التذاكر حالياً لعدة عوامل منها بدء موسم السياحة في دولة الإمارات وخصوصاً في دبي وبدء مختلف الأنشطة والفعاليات التي تقيمها مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وعلى رأسها معرض إكسبو 2020 ومعرض جيتكس.