الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

موسيقى الريماوي تدغدغ مشاعر جمهور إكسبو و«مسار إجباري» تبهرهم

عاش جمهور مسرح دبي ميلينيوم ضمن سهرات إكسبو الغنائية، ليلة طربية بامتياز، حيث استمتعوا بإيقاعات الموسيقى الشرقية الحالمة التي تدخل القلوب من دون استئذان والتي قدمها الملحن وكاتب الأغاني الموسيقار السوري إياد الريماوي.





وسحرت مقطوعات الريماوي الجمهور الكبير الذي جلس مصغياً إلى النغم الشرقي الذي يدغدغ الإحساس ويحرك المشاعر الإنسانية، عبر موسيقى تخاطب القلوب والعقول معاً والتي قدمها مع فرقته الموسيقية.



وتنقل الفنان السوري بين عدد كبير من أعماله التي قدمها خلال مسيرته الفنية ومنها: الندم، قلم حمرة، العراب وسط تصفيق وحماس وتقدير من الجمهور الذواق لهذه النوعية من الموسيقى التي تحترم العقول والقلوب.



ولم ينسَ الموسيقار الريماوي شهداء الحروب ليعزف لهم نوتات موسيقية وصلت أبعادها إلى كل القلوب وزوايا إكسبو 2020.



حفل صاخب



فيما جسدت فرقة الروك والجاز المصرية «مسار إجباري» معاني امتزاج الموسيقى الغربية بالعربية المصرية، في حفل فني صاخب خطف قلوب وعقول الشباب وكل الفئات العمرية التي تحمست وتفاعلت مع أنغام أغاني الفرقة، التي أبدعت في تقديم الفرح والحياة مع الطاقة الإيجابية.

واعتلى أعضاء فرقة مسار إجباري خشبة المسرح ورحبوا بجمهورهم الكبير، وهم هاني الدقاق الذي عزف على آلة الجيتار، أيمن مسعود على الكيبورد، أحمد حافظ على آلة الكونتر باص، تامر عطالله درامز.



وقدم أعضاء الفرقة مجموعة من الأغاني منها: طريق تاني، نضرني زين، فاكرة، مساومات، عطشان، بتقولي، قلبك ده عنواني، نهايات الحكاوي، صباحك، أنك تطير، زيك أنا، كائن فضائي.



وتفاعل الجمهور بالغناء مع الفرقة، إذ تعالت أصواتهم على إيقاعات الجاز والروك والكلمات التي تعبر عن أبناء الجيل الجديد.