الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

12 مبادرة عالمية يتم طرحها في قمة «أقدر» التي انطلقت أعمالها اليوم

12 مبادرة عالمية يتم طرحها في قمة «أقدر» التي انطلقت أعمالها اليوم

خلال القمة. (الرؤية)

انطلقت اليوم فعاليات قمة أقدر العالمية في نسختها الرابعة والتي تحمل شعار «المواطنة الإيجابية العالمية - تمكين فرص الاستثمار المستدام» لتستكمل مسيرتها في نشر قيم الحوار الحضاري والإنساني وسلوكيات المواطنة والثقافة الإيجابية.

وقال العقيد عبدالرحمن المنصوري، نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر»: إن هناك 12 مبادرة عالمية سيتم طرحها في قمة «أقدر» من بينها مبادرة المواطنة الإيجابية العالمية، وأضاف أن مناقشات الطاولة المستديرة، تطرقت إلى رصد التحديات وتحديد الفرص التي يمكن استثمارها، لتعزيز المواطنة الإيجابية، وتعزيز دور وسائل الإعلام المختلفة في التقارب بين الشعوب وليس تباعدها.

وأضاف، أن هناك العديد من الفعاليات التي عُقدت اليوم، من بينها ورشة عمل عن المواطنة الإيجابية العالمية، ودور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز المواطنة الإيجابية، مشيراً إلى أنه سيتم عرض النتائج التي تم التوصل إليها على صناع القرار والمسؤولين، للاستفادة منها.

وأشار إلى أن الوصول إلى مفهوم متكامل للمواطنة الإيجابية العالمية، والوصول إلى مبادرات عالمية لتعزيز المواطنة الإيجابية، كان هدف الجلسة الأساسي، مشيراً إلى أن الإمارات تعمل على إهداء العالم المفهوم المتكامل لهذا الجانب المهم المتعلق بالمواطنة الإيجابية.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول سلسلة ملتقيات التعاون الثقافي بملتقى القيادة الإيجابية، وفعالية «المصداقية الإماراتية» التي تقام بالشراكة مع الخدمة الوطنية والاحتياطية، وفعالية «إماراتي وأقدر» التي تقدم نماذج وطنية إيجابية، كما تضمنت فعاليات اليوم الأول جلسات أقدر الحوارية.

وتعقد قمة «أقدر» العالمية تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وتعد حدثاً محلياً ودولياً فريداً من نوعه في المنطقة والعالم، يهتم بتطوير المجتمعات المستدامة وضمان مصلحة المجتمع ككل، وتمكين أبنائه ودعم المبادرات التوعوية والهادفة بما يخدم كل فئات المجتمع، ويصب في صالح تطويره ويحقق الهدف الرئيسي لهذا الحدث العلمي العالمي في تنمية العقول لازدهار الأوطان.

وتجمع القمة سنوياً تحت سقفها نخبة من القادة والخبراء وأفضل المتحدثين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة عدد من المواضيع والوصول إلى أهم التوصيات والمبادرات الهادفة، والتي ستعود بتأثير إيجابي على المجتمع ككل.

وتستمر فعاليات القمة- التي هي إحدى مبادرات برنامج خليفة للتمكين «أقدر»- في الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر الجاري في مركز المعارض في إكسبو دبي وجناح «فزعة» لتكون منصة للتلاقي والحوار الحضاري والثقافي مع نخبة من المختصين وصناع القرار والمديرين التنفيذيين في قطاعات حكومية وخاصة.