الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ليبراسيون: «إكسبو 2020 دبي» معرض عالمي في مجال التنقل

ليبراسيون: «إكسبو 2020 دبي» معرض عالمي في مجال التنقل

رويترز.

وصف الموقع الإلكتروني الإخباري لصحيفة «ليبراسيون» الفرنسية معرض «إكسبو 2020 دبي»، بأنه حدث عالمي في مجال «التنقل»، موضحاً أن المعرض سيعرض لمدة 6 أشهر اتجاهات السوق العالمية الجادة للغاية خلال العقد المقبل.

ووصف «ليبراسيون» التنقل في «إكسبو 2020 دبي»، في مقال نشره الأحد، تحت عنوان: «التنقل: في دبي أسرع وأعلى وأقوى»، بأنه عرض خدمة عالمي، وذكي، ومتصل، وقبل كل شيء فرصة، مبرزاً أن «25 مليون زائر منتظر يمكنهم السفر في مركبة ذاتية القيادة عبر «منطقة التنقل» الممتدة على مساحة عدة هكتارات، والتشمس أمام منحنيات جناح التنقل «ألف» اللامع، المصمم من قِبل المهندسين المعماريين البريطانيين التابعين لشركة «فوستر آند بارتنرز»، وركوب أكبر مصعد في العالم، وحضور عروض الطائرات بدون طيار، والهوفر بورد، وجيت باكس.

ونقل الموقع الإلكتروني الإخباري الفرنسي عن المفوض العام لجناح فرنسا، إيريك لانكيي، قوله: «إنهم اختاروا الاستقرار في منطقة التنقل، لأن الشركات الفرنسية تتمتع فيها بحضور دولي هائل»، موضحاً «الموقع» أن الجناح يعرض لشركات «رونو»، و«إنجي»، و«لوريال»، و«لاكوست»، إلى جانب شركات أخرى كثيرة.

واهتم «ليبراسيون» بأبرز ما يتم عرضه في مجال التنقل في «إكسبو 2020 دبي»، خاصة السيارات الكهربائية، مبرزاً أن شركة «يُو بِي إِسْ» الأمريكية تحرك في المعرض عربات كهربائية مشحونة مباشرة بالطاقة الشمسية، و«نيسان» تعرض «أريا» سيارة الدفع الرباعي اللامعة الكهربائية 100%، وشركة «سَايْكْ مُوتُورْ» الصينية كشفت النقاب عن سيارة «Kun»، أحدث سياراتها الإلكترونية المستقبلية، ورينو تدفع «مُوبِيلِيزْ»، علامتها التجارية الجديدة للتنقل الخالية من الكربون.

وأفاد الموقع الإلكتروني الإخباري الفرنسي بأن الزوار يمكنهم أيضاً السفر مع السيارة ذاتية القيادة، التي يمكنهم اختبارها في الموقع. وأورد مقال «ليبراسيون» أن هناك أيضاً الوعود التي تثير المستقبل، وأن «إكسبو 2020 دبي» وجد مكانه الخاص على هذا المستوى، من خلال «الهايبر لوب»؛ وسيلة النقل بالرفع المغناطيسي، موضحاً أن الوعد هو السفر بسرعة طائرة، ولكن على الأرض، أو قطع المسافة بين باريس ومرسيليا في 40 دقيقة. وأن جناح إسبانيا يعرض «زيليروس Z01»، وهي كبسولة طولها 6 أمتار لنقل الركاب، في حين تتباهى موانئ دبي العالمية العملاقة بـ«الكارغو سبيد»، وهي كبسولة شحن ضخمة من تصميم شركة «فيرجن هايبرلوب» الأمريكية، بينما يقترح الجانب الفرنسي عكس ذلك، من خلال عرض «الحيتان الطائرة»، وهو مشروع منطاد لنقل البضائع بالهيليوم، قادر على نقل ما يصل إلى 60 طناً من البضائع على ارتفاع نحو 3000 متر، ويحمل اسم LCA60T، ويمكن أن يدخل حيز الإنتاج في جيروند في عام 2023، ليتم إطلاقه في عام 2024.

وقال الموقع الإلكتروني الإخباري لـ«شبكة VRT الفلمنكية»، روبورتاجا مصوَّرا من «إكسبو دبي 2020»؛ ظهر فيه أحد الروبوتات وهو يستقبل زوار المعرض، كما ظهر فيه رئيس الوزراء الفلامنكي، جان جامبون، وهو مندهش بشدة، وفي غاية السعادة، بعدما قام بتجريب نظارات ثلاثية الأبعاد، يتطلب استعمالها تدوير عجلات دراجة هوائية ثابتة في مكانها.

ووصف الموقع الإلكتروني الإخباري لـ«شبكة VRT الفلمنكية»، في مقال نشره قبل ساعات، «إكسبو دبي 2020» بالمعرض العالمي. وكتب أن جامبون انتهز الفرصة للتعبير عن «رغبته في الحصول على جناح فلمنكي حصري في معرض دولي قادم»، موضحاً أنه «في إكسبو دبي 2020 يعمل الإقليم الفلامندي في سياق فيدرالي، يشرفون فيه على التجارة الخارجية».

كما سلط مقال VRT الضوء على تجول الإماراتيين في الجناح البلجيكي، وخصوصاً في الطابق الأرضي، حيث يتذوقون الفطائر البلجيكية ذات الرائحة اللذيذة، بحسب ما أورده المقال.

وأوضح المقال أيضاً أن العشرات من رواد الأعمال الفلمنكيين حضروا إلى «إكسبو دبي 2020» كجزء من هذه المهمة التجارية، للترويج للإقليم الفلامندي في المعرض.