الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

وسائل إعلام: إكسبو 2020 يضم مجموعة مذهلة من الأجنحة وفرصة عظيمة للسياحة

وسائل إعلام: إكسبو 2020 يضم مجموعة مذهلة من الأجنحة وفرصة عظيمة للسياحة

أرشيفية.

سلَّط الموقع الإلكتروني الفرنسي لـ«طُونْدُونْسْ أُوطِيلْغِي»، الضوء على جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في «إكسبو 2020 دبي»، وعلى تصميمه، وطريقة بنائه. وأخذ مقال «طوندونس أوطيلغي» متابعيه في جولة عبر الجناح الإماراتي، الذي قال إنه يقدم تجارب غامرة، ومستقبلية للغاية، حول موضوع «مستقبل الطيران التجاري».

وأورد مقال «طوندونس أوطيلغي»، المنشور الثلاثاء، أن جناح الإمارات، الواقع في منطقة الفرص على بعد خطوات قليلة من قبة الوصل، والذي فتح أبوابه أمام العموم في 1 أكتوبر، يقدم لمحة عن مستقبل الطيران التجاري، ويتخيل الدور الذي سيلعبه العلم والتكنولوجيا في السفر الجوي على مدار الخمسين عاماً المقبلة، ويدعو الزوار إلى الانغماس في تجارب تفاعلية متعددة الحواس.

وأوضح «طوندونس أوطيلغي» أن جناح الإمارات، الذي بدأ بناؤه في مارس 2019، واكتمل في يونيو 2021، قد تم تصميمه وبناؤه وفقاً لمبادئ الاستدامة، باستخدام مواد غير خطيرة، ومحلية، وقابلة لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير في جميع أنحاء هيكله، ودمجت فيه العديد من الابتكارات، من أجل تقليل استهلاكه للطاقة والمياه.

وأخذ مقال «طوندونس أوطيلغي» متابعيه في جولة مفصلة عبر الجناح الإماراتي، مبرزاً أن البداية تكون عبر تسلم الزوار جهازاً متصلاً يساعدهم على فهم كل تجربة، ويتيح رحلة شخصية في الجناح، إذ يلتقط تفاعلات الزائر، ومعرفته، وخبراته، والتي تتم إعادة إنتاجها بعد ذلك في المرحلة الغامرة الأخيرة من الزيارة.



وأبرز الموقع أن الجناح الإماراتي يقدم عروضا هولوغرافية تعليمية، تبين كيف تطير الطائرات، من خلال توضيح الخصائص الفيزيائية للرفع، والدفع، والجاذبية، والسحب.

كما تحدث المقال عن ورشة «الأجواء الأنظف»، واصفاً إياها بالتجربة الغامرة، التي توضح كيف ستخدم الابتكارات القادمة أكبر تحديات العالم، المتمثلة في الاستدامة، والنمو السكاني، والتقدم التكنولوجي، مبرزا أنه بإمكان الزوار التنافس في اختبار تفاعلي حول تقنيات الطيران، التي تم تطويرها لمواجهة تحديات الغد.

كما تحدث مقال «طوندونس أوطيلغي» على الشاشات التفاعلية، التي تقدم سلسلة من الرسوم المتحركة، التي تعيد رسم تقنيات المستقبل في ما يخص المحركات، والوقود، مثل «الهايبر سونيك»، و«الهيدروجين»، و«الهايبرد»، والكهرباء، مع إبراز تأثيرها على الانبعاثات، والاستدامة، والراحة، والسرعة، إضافة إلى اكتشاف الزوار أيضاً نسخاً واقعية لمحركات الطائرات.

كما أبرز مقال «طوندونس أوطيلغي» أن زوار الجناح الإماراتي يغوصون في كابينة طائرات الغد، من خلال كاسكات الواقع الافتراضي الخاصة بهم، إذ يمكنهم التنقل عبر النوافذ التفاعلية لجسم الطائرة الافتراضي، والعبور من النوافذ، وحتى رؤية أنواع مختلفة من الكبائن، وتكوينات المقاعد.



وأورد الموقع أنه عند انتهاء الجولة، يقوم الجهاز المتصل بتحميل التجربة الكاملة لجناح الإمارات، التي تنتهي بعرض سينماتوغرافي غامر، وشخصي، وبزاوية 360 درجة، لكل زائر، ويجمع (العرض) بين سرد القصص الجذاب، والرسومات الديناميكية ثلاثية الأبعاد المذهلة، بناء على البيانات التي تم جمعها أثناء الجولة.

وأوضح المقال في نهايته أن هناك طاقم عمل ودوداً، وخبير، وأيضاً أفراد من طاقم طيران الإمارات حاضرين، لتوجيه زوار الجناح، وأنه بالإضافة إلى المرافق، وورش العمل، يمكن للزوار الاستمتاع بمقهى الجناح في الطابق الأول، وإحضار تذكار من زيارتهم إلى المتجر الرسمي للإمارات، الذي يقدم منتجات تخص الإمارات، وإكسبو 2020.

واستعرضت شبكة سي إن إن الأمريكية، تصميم الأجنحة في معرض إكسبو دبي 2020، وقالت أن المعرض يكشف عن مجموعة مذهلة من الأجنحة، المصممة من قبل أشهر المهندسين المعماريين على مستوى العالم.

وقالت الشبكة أن جناح دولة الإمارات المصمم على شكل صقر، عبارة عن مشهد يستحق المشاهدة، وأشادت بأنه مصنوع بشكل مستدام من ألياف الكربون ومجهز بألواح شمسية.

واستعرض موقع الشبكة صوراً لعدد من أجنحة الدول المشاركة في المعرض كالجناح البريطاني الذي وصفته بأنه يأخذ الزوار في رحلة رقمية ممتعة حول الفضاء والذكاء الاصطناعي.



وأشادت أيضاً بتصميم الجناح الأسترالي المصنوع من شبكة من ألواح عمودية مصنوعة من الألمنيوم، وأشارت إلى أن الجناح يستكشف 60 ألف عام من الابتكار والثقافة والإبداع الأسترالي.

وأوضحت أن الجناح الروسي يستكشف التطورات العلمية والابتكارات الإبداعية، والجناح الياباني يرمز إلى تقاطع الثقافة بين الشرق والغرب، بينما يمثل الجناح السويسري انعكاسات تقاليد البلد وطبيعتها الخلابة، ووصفت الجناح الكويتي بأنه تحفة رقمية يستعرض رؤية مستقبل البلاد.



أما الجناح المصري، فوصفته الشبكة بأنه يمثل حضارة مصر القديمة برؤيتها المستقبلية.

قال موقع hospitalitynet المختص بأخبار السياحة، أن إكسبو دبي 2020 المعرض العالمي الأول في المنطقة، وتستضيفه دوله عربية، هو حدث عالمي مثير وسيجذب آلاف الزوار إلى دبي طوال مدته.

ونقل الموقع تصريحات هيثم مطر رئيس منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا بمجوعة فنادق إنتركونتيننتال، أن معرض إكسبو فرصة عظيمة في صناعة الضيافة والسياحة ويساهم في رؤية الفنادق والمطاعم تعج مرة أخرى.

وقال ديفيد تود رئيس العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، أن المجموعة تفخر في أن تكون جزءاً من هذا الحدث الهام.

وأضاف: «يسعدنا الترحيب بالضيوف من جميع أنحاء العالم مرة أخرى عقب الفجوة الكبيرة التي تسبب بها الوباء».