الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

100 ألف زائر لجناح أنتيغوا وبربودا في إكسبو خلال الشهر الأول

100 ألف زائر لجناح أنتيغوا وبربودا في إكسبو خلال الشهر الأول

جذب التصميم الخارجي الملون لجناح أنتيغوا وبربودا أكثر من آلاف الزوار في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر نفسه. وكانت الاستجابة في عطلات نهاية الأسبوع استثنائية. وقد وصل عدد زوار الجناح إلى 100 ألف زائر خلال الشهر الأول. ليحقق بذلك إنجازاً كبيراً في عدد الزوار في غضون شهر واحد فقط وأصبح أحد أكثر الأجنحة زيارةً منذ أن افتتح إكسبو 2020 دبي أبوابه في 1 أكتوبر 2021.

وتعرض أنتيغوا وبربودا، الدولة المكونة من جزيرتين، أبرز معالمها في المعرض العالمي «إكسبو 2020 دبي».

ويعرض جناح أنتيغوا وبربودا الذي وضع في قسم «التنقل» في المعرض؛ الخطوات الاستثنائية التي حققتها الدولة الكاريبية في نموها الاجتماعي والاقتصادي على مر السنين.

وقال جيلبرت أنطوان بستاني، السفير غير المقيم لأنتيغوا وبربودا لدى الإمارات: «نحن سعداء جداً بالإقبال على إكسبو 2020، حيث يُظهر الزوار حماساً كبيراً لاكتشاف ما يمكن أن تقدمه الجزيرتان التوأم. نحن ثقافة مجتمعية ونحن حريصون جداً على مشاركة ذلك مع العالم».

ونظم الجناح العديد من الفعاليات الثقافية والتثقيفية طوال شهر أكتوبر لعرض الإمكانات والفرص الهائلة في كل من السياحة والقطاعات الاقتصادية الأخرى.

جناح أنتيغوا وبربودا غني بالتاريخ والثقافة، وينقسم إلى مساحات، حيث يمكن للزوار تجربة أفضل كنوز الدولة المخبأة، بدءاً من الحرف اليدوية النابضة بالحياة إلى تاريخها، إلى مجموعتها الواسعة من الأطعمة الثقافية والملابس والرياضة.