الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
No Image Info

300 ألف زائر للجناح الإيطالي في «إكسبو 2020 دبي» خلال أكتوبر

زار ما يقارب 300 ألف شخص الجناح الإيطالي في معرض إكسبو 2020 دبي خلال الشهر الأول منذ انطلاقة المعرض، وهو ما يجعل الجناح الإيطالي واحداً من أكثر الأجنحة مشاهدة من بين أجنحة 190 دولة مشاركة في المعرض العالمي.

وإلى جانب ارتفاع عدد الزائرين خلال الأسبوع الأخير إلى نحو 100.000 زائر (ضعف العدد المسجل خلال الأسبوع السابق)، يستفيد الجناح أيضاً من الزيادة الإجمالية لعدد الزيارات إلى معرض إكسبو، والتي من المتوقع أن تشهد زيادة مطردة خلال عطلات الشتاء.

بالإضافة إلى الزوار الفعليين، الذين يستكشفون مسار المعرض ويشاركون في العديد من الفعاليات التي تقام خارج الجناح وداخله، هناك 4 ملايين زائر افتراضي شاهدوا المعرض وتابعوا الأحداث من خلال الموقع الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجناح (فيسبوك ولينكدإن وإنستغرام وتويتر وتيك توك ويوتيوب) وبفضل مشاركات الصفحات والمجتمعات المختلفة.

كما شارك عدد من الشركات الكبيرة والصغيرة التي تحمل شعار «صنع في إيطاليا» والشركاء المؤسسيين والأقاليم ومدن الفنون والمدن الحضرية وشبكة عواصم الثقافة الأوروبية وموسيقيين كبار في عشرات المبادرات والمحادثات والمعارض المؤقتة والأحداث الرياضية.

صرح المكتب الصحفي لمعرض إكسبو بأن عدد مرات الدخول إلى معرض إكسبو 2020 دبي منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر بلغ 2.35 مليون شخص، مضيفاً أن الرقم يشمل الزوار الذين عبروا بوابات الموقع أكثر من مرة للقيام بزيارات في أيام مختلفة، وبلغ عدد جنسيات الزوار 185 جنسية مختلفة، ثلثهم تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

وبرزت دبي كوجهة أولى في استطلاع أجراه موقع «لينكد إن» حيث اعتاد منظمو الرحلات في إيطاليا على اختبار رغبة الإيطاليين في السفر بعد تطبيق اتفاقية «ممرات السفر الآمن»، وهي اتفاقية خاصة بين الدول لتيسير طريقة السفر إلى الخارج.

وتعد المدينة الإماراتية، التي تستضيف معرض إكسبو حتى 31 مارس 2022، المدينة الأولى من بين وجهات العالم التي تم الحجز للسفر إليها حتى نهاية العام، مع توفير 41% من الخيارات المفضلة عبر أكثر من 2000 تفاعل.