الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021

جناح الهند يواكب «ديوالي» بالموسيقى والتشكيل والاستعراض

يشكل مهرجان ديوالي، الذي أطلق جناح الهند في إكسبو 2020 دبي، شرارة الاحتفال به، بشرى ببدايات جديدة، وانتصار الخير على الشر، والنور على الظلام، كما يشكل مناسبة للاحتفال بالحياة والأمل والتفاؤل وتمتين العلاقات الاجتماعية، بحسب معتقدات الشعب الهندي.

وبالتزامن مع احتفالات الجالية الهندية بـ«ديوالي» مع بداية السنة الهندية الجديدة التي ترمز للبدايات الجديدة في الحياة، نظم جناح الهند مجموعة من الفعاليات الفنية والميدانية بهذه المناسبة، والتي تستمر حتى 6 نوفمبر الجاري.

وشهدت ساحة الوصل في إكسبو اليوم الأربعاء، مجموعة من الفعاليات الخاصة بهذه المناسبة، حيث تمكن الزوار بمرافقة طاقم الجناح الهندي من الرسم على أرضية «إكسبو» لوحات فنية من وحي الألوان المستخدمة في هذه المناسبة «ديوالي» بمشاركة الأطفال وذويهم من العالم.

وكانت الحفلات قد بدأت مساء أمس الثلاثاء في مسرح ميلينوم «إكسبو 2020». بأمسية فنية ساهرة بحضور سفير الهند في دولة الإمارات بافان كابور وعدد كبير من أبناء جالية الهند في دولة الإمارات.

وبدأ الحفل بوصلة موسيقية فنية قدمتها فرقة «روح» المقيمة في دبي عبر مجموعة من أشهر أعمالها الموسيقية باللغة الهندية والإنجليزية، وبمرافقة الآلات الموسيقية مثل الدرامز والجيتار، وسط تفاعل الحضور الذي تغنى معهم في هذه الاحتفالية التي أقيمت على أرض دبي.

فيما قدم الثنائي الشقيق سليم وسليمان ميرشانت وصلة فنية موسيقية لأشهر أعمالهما الغنائية التي قدماها لعدد كبير من أفلام بوليوود، حيث يعتبران من أهم الملحنين وأكثرهم تميزاً على مستوى الهند، وقد قدموا موسيقى لأكثر من 100 فيلم هندي مثل: تشاك دي أنديا، فاشن، راب ني بانا جودي.