الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021

إكسبو يشهد أول عروض فرقة ريفردانس الأيرلندية العالمية

كشف الجناح الأيرلندي في إكسبو 2020 دبي، عن جدول الفعاليات الخاص بفرقة ريفردانس التي تشتهر بعرضها الموسيقي الراقص الحائز على جائزة غرامي.

وسوف يدعو هذا العرض الذي يجسّد الثقافة الأيرلندية والذي سوف يقام في الفترة الممتدة من 3 إلى 27 نوفمبر 2021، السياح والمقيمين في الإمارات إلى اختبار أبهى لحظات الشغف والطاقة الآسرة التي تولّدها الموسيقى والرقص الأيرلنديين من خلال سلسلة من 22 عرضاً و46 فصل رقص و20 عرضاً مفاجئاً ومنافسة واحدة لا يمكن تفويتها.

هذا العام، تحتفل فرقة ريفردانس الاستعراضية بمرور 25 عاماً من النجاح من خلال تقديم عرض فريد مخصص للمناسبة. وسيكون عرض ريفردانس في إكسبو 2020 دبي عبارة عن إعادة تصور للتحفة الكلاسيكية المبهرة التي جالت مسارح العالم بدءاً من الولايات المتحدة الأمريكية وصولاً إلى الصين.

وسوف يستند العرض الحصري المخصص لإكسبو 2020 دبي إلى عرض العام الخامس والعشرين لرقصة ريفردانس مع إشارات موسيقية ومسرحية فريدة للثقافة العربية ومصمّمة خصيصاً لجمهور الشرق الأوسط. وسوف تضيء العروض التي تمتد 90 دقيقة مسرح اليوبيل وهي تشمل 22 عرضاً مبهجاً تفيض جمالاً وفناً.

وسيقام العرض الأول على مسرح اليوبيل في الثالث من نوفمبر عند الساعة 8:30 مساءً، ولا شكّ أنه سيلقى إعجاب الجماهير وسيدفعهم إلى المجيء لمشاهدة العرض مجدداً. أما العروض اللاحقة، فستقام بصورة منتظمة على مدار الشهر حتى 27 نوفمبر. وسوف يشمل العرض النهائي مشاركين من فصول الرقص. كذلك، سيهدف الأداء النهائي إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من الأشخاص المشاركين في تجمّعات مفاجئة والذي يبلغ حالياً 1,667.

وتنظم العروض المفاجئة في ساحة الشمس وساحة البحر والساحة العالمية في إكسبو 2020 وفي كايت بيتش دبي.

وتبدأ هذه العروض المفعمة بالحيوية اعتباراً من الغد على أن تكون مدة كل منها 15 دقيقة، وسوف تلخّص أجمل اللحظات التي طبعت العرض الذي استمر مدّة 90 دقيقة على مسرح اليوبيل.

ويتألف كل عرض من مجموعة من الراقصين الذين سيشعلون الأجواء على المسرح ويحفّزون بالتالي المعجبين على مشاهدة العرض الكامل في إكسبو 2020. ولا بدّ من الإشارة إلى أن العروض المفاجئة مجانية ولا تحتاج إلى تسجيل مسبق.