الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

شراكات عالمية وأفكار مبتكرة.. أبرز فعاليات إكسبو دبي في أسبوع

واصلت فعاليات إكسبو دبي 2020 حصد مزيد من النجاحات وإطلاق المبادرات وعقد الشراكات الاستراتيجية العالمية خلال أسبوعه الخامس، وسط ارتفاع كبير في عدد الزوار وإحراز المزيد من الإشادات العالمية لمكانة إكسبو لتقدم نموذجاً ملهماً لمدن المستقبل الذكية.

شراكة مع القمة العالمية للصناعة

وأعلنت اليوم القمة العالمية للصناعة والتصنيع عن عقدها شراكة استراتيجية مع بنك أبوظبي الأول بهدف استكشاف أحدث التوجهات وفرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة ولتعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.

مكافحة الاتجار بالبشر

وضمن فعاليات الاجتماع الإقليمي حول مكافحة الاتجار بالبشر عبر المطارات الدولية، استعرض مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية- إيواء، التابع لدائرة تنمية المجتمع، أفضل ممارسات مكافحة الاتجار بالبشر في دولة الإمارات خلال مداخلات دولية متنوعة حول الجهود المبذولة في هذا الشأن على المستويات الوطنية.

نموذج ملهم لمدن المستقبل

وخلال فعاليات أسبوع التنمية الحضرية والريفية في إكسبو 2020 دبي أكد عدد من المسؤولين والخبراء والمتخصصين في مدن المستقبل أن موقع إكسبو 2020 دبي يقدم نموذجاً ملهماً لمدن المستقبل الذكية عبر مجموعة كبيرة من المنشآت التي تعتمد أعلى معايير الاستدامة في البناء وأحدث تقنيات التنقل وإدارة حركة الحشود في أنحاء الموقع.

وخصص إكسبو 2020 دبي هذا الأسبوع لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه التنمية في المناطق الحضرية، من أجل الخروج بحلول لها.

«الفصل الربيعي» في إكسبو 2020

أطلقت جامعة عجمان حملة التسجيل والقبول للفصل الربيعي في 31 أكتوبر الماضي في الجناح الخاص بها في إكسبو دبي 2020 ولمدة يومين والذي شهد إقبالاً كبيراً من الطلبة من عدة مدارس من أنحاء الدولة والعالم للاستفادة من المعلومات والبرامج الأكاديمية المعتمدة دولياً لدى الجامعة.

محطة تبريد «إيميكول»

وفي الأسبوع الجاري، أعلنت «الإمارات ديستريكت كولينغ»- إيميكول، لخدمات التبريد المركزي المملوكة بالكامل لشركة «دبي للاستثمار» عن إجراء اختبار مراجعة أداء لمدة أسبوع في محطة تبريد المناطق لموقع إكسبو 2020 المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وكشفت عن نتائج الأداء المحققة بشكل مستقل.

وأظهر اختبار الأداء استقرار مستويات الطلب والحمل والامتثال البيئي لمحطة التبريد.

أفكار مبتكرة

وبمناسبة اليوم العالمي للمدن ومع انطلاق أسبوع التنمية الحضرية والريفية في «إكسبو 2020» وفر «إكسبو لايف» البرنامج العالمي للابتكار وبالشراكة مع «إكسبو 2020 دبي» منصة رائد لتسليط الضوء على إبداعات نحو 140 مبتكراً من 76 بلداً من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

ويستعرض الحدث العالمي إبداعات المبتكرين العالميين من برنامج «إكسبو لايف» الذين يعملون على جعل بيئاتنا المعيشية أكثر مرونة واستدامة.

معرض هايبرموشن

وعلى هامش فعاليات إكسبو 2020 دبي أعلن معرض هايبرموشن دبي عن انطلاق دورته الأولى في دبي في الثاني من نوفمبر لبحث التحديات الفعلية التي يواجهها القطاع ومواضيع حيادية الكربون والتحول الرقمي التي تؤثر على 4 قطاعات اقتصادية حيوية في منطقة الشرق الأوسط وذلك.

تخطيط عمراني صديق للطفل

أطلق مكتب الشارقة صديقة للطفل في إكسبو 2020 دبي مبادئ الشارقة الاسترشادية للتخطيط العمراني الصديق للطفل وذلك بشراكة استراتيجية مع منظمة اليونيسف وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومجلس الشارقة للتخطيط العمراني ضمن منجزات الشارقة الرامية إلى رفاه الطفل والأسرة من خلال تبني أفضل الممارسات في التخطيط العمراني الصديق للطفل.

الريادة في تصميمات الطاقة

أعلنت مجموعة «إينوك» الشريك الرسمي للطاقة المتكاملة في إكسبو 2020 دبي، اليوم عن حصول محطة الخدمة المستقبلية على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة عن فئة «السلامة أولاً: اعتماد النظافة والتعقيم» المقدمة من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء لتكون بذلك أول مشروع في منطقة الشرق الأوسط يحظى بهذا التكريم المرموق.

«إكسبو لايف»

أعلن إكسبو 2020 دبي أن عدد المستفيدين من برنامجه العالمي للشراكة والابتكار «إكسبو لايف» تجاوز 5.8 مليون شخص، منهم مزارعون وتجار وطلاب ومعلمون وأطباء ومرضى وأصحاب همم، وذلك عبر مشروعات المبتكرين الاجتماعيين التي يدعمها البرنامج.

وجرى اختيار الحاصلين على منح برنامج إكسبو لايف من بين مجموعة تضم أكثر من 11 ألف طلب مشاركة، تقدم بها أصحاب مشروعات من 184 دولة.