الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

200 ألف زائر لجناح الهند في إكسبو 2020 دبي منذ افتتاحه

200 ألف زائر لجناح الهند في إكسبو 2020 دبي منذ افتتاحه

استضاف جناح الهند في إكسبو 2020 دبي، أكثر من 200 ألف زائر حتّى تاريخ 3 نوفمبر مع العديد من الجلسات الخاصة بالقطاعات والولايات لمناقشة خارطة طريق النمو في الهند. كما أمّن فرص الاستثمار للدولة واحتفل بعدة فعاليّات ثقافيّة لجذب الزوار.

وتعليقاً على نجاح جناح الهند، قال الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي. ونائب المفوض العام للهند في إكسبو 2020 دبي: «شهد جناح الهند نجاحاً باهراً خلال شهر أكتوبر. لقد شهدنا إقبالاً قوياً للزوار ونتوقع أن يستمرّ هذا الزخم في الأشهر المقبلة».

وأضاف: «في حين سيقوم جناح الهند بعرض المزيد من فرص العمل للتعاون والاستثمار، شكّلت شعبية المهرجانات الهندية، والمأكولات، والعروض الثقافيّة، جوانب حاسمة في جذب الزوار من جميع أنحاء العالم».

تمّ افتتاح الجناح مع «أسبوع المناخ والتنوع البيولوجي» الذي امتدّ من 3 إلى 9 أكتوبر. ونظّمت وزارة الطاقة الجديدة والمتجدّدة جلسات مختلفة سلطت الضوء خلالها على أهداف الطاقة المتجدّدة في الهند وخطة العمل المناخية للعالم. وتلا هذه الأسابيع أسبوعا «الفضاء» و«التنمية الحضرية والريفية» جرت خلالهما مناقشات حول مستقبل القطاعات، والقضايا والتحديات في القطاعات، ودور الأنظمة الحكومية والحوافز.

إلى جانب الأسابيع المُخصّصة للقطاعات، استضاف جناح الهند أيضاً أسابيع مُحدّدة لولايات غوجارات وكارناتاكا وإقليم اتّحاد لاداخ.

ونظّمت ولاية غوجارات فعاليّات في جناح الهند حيث استعرض بوبيندرا باتيل، رئيس وزراء ولاية غوجارات، بشكل افتراضيّ، قطاع الأدوية النابض بالحياة في الولاية إلى جانب خطتها للتنمية المستدامة.