السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021

محمد بن زايد يشهد الاحتفال باليوم الوطني الإندونيسي في إكسبو بحضور الرئيس ويدودو

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو الاحتفال باليوم الوطني الإندونيسي الذي أقامه جناح إندونيسيا في ساحة الوصل بمعرض «إكسبو 2020 دبي».



وشملت فعاليات الاحتفال، الذي أقيم تحت عنوان «أرض التنوع»، عروضاً وفقرات فنية فلكلورية من التراث الإندونيسي عبّرت عن تنوع ثقافات هذا البلد وتراثه وفنونه.



وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس جوكو ويدودو والشعب الإندونيسي بهذه المناسبة، متمنياً لإندونيسيا الصديقة دوام التقدم والازدهار.



كما زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جناحي جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقتين.. واطلع سموه على ما يضمه جناحا البلدين بين أروقتهما من ثقافات وتاريخ وحضارات عريقة، إضافة إلى مشاركتهما التجارب والتطلعات والابتكارات التكنولوجية في مجالات الاستدامة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستثمار.. حيث يمكن للزائر القيام برحلة افتراضية إلى البلدين للاطلاع على تاريخهما وحاضرهما وطموحاتهما لبناء مستقبل أفضل لشعبيهما.



وأعرب سموه عن تمنياته التوفيق للمشاركين من مصر والأردن الشقيقتين، مشيراً إلى تميز مشاركتيهما في إكسبو 2020 واللتين تجمعان بين عبق التاريخ والحضارة وآفاق التنمية والبناء، إلى جانب رؤيتهما الطموحة نحو المستقبل.



وقال سموه: «سعدت بالاطلاع على زوايا من تاريخ البلدين الشقيقين وتراثهما وأهم ما أنتجاه في مجالات الاستدامة والتنمية، إضافة إلى تجاربهما المهمة في مجالات تعزيز التنمية والسياحة والاستثمار والاقتصاد وغيرها».



رافق سموه خلال زيارة المعرض، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة.