الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
جناح كولمبيا في إكسبو دبي 2020

جناح كولمبيا في إكسبو دبي 2020

«منتدى شراكات الأعمال في كولومبيا» يسلط الضوء على الفرص الواعدة خلال «إكسبو 2020»

تعتزم كولومبيا تنظيم «منتدى شراكات الأعمال»، الأكبر من نوعه، لتعزيز آفاق الأعمال وتسليط الضوء على الفرص الواعدة للاستثمار في البلاد. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع مستهدفات «إكسبو 2020 دبي» في تعزيز الشراكات وتحفيز الابتكار واستكشاف فرص الأعمال والاستثمارات التجارية.

وسيشكل المنتدى بوابة مثالية للاستثمار في مجموعة متنوعة من القطاعات، الذي سينطلق اليوم الأحد 7 نوفمبر، 2021 في مركز دبي للمعارض ويمتد حتى 11 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار أنشطة وفعاليات «إكسبو 2020». وسيتم عقد نحو 3,400 اجتماع عمل بين 200 ممثل عن الشركات الكولومبية و125 من المستثمرين والمشترين المحتملين من 20 بلداً في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا، بهدف عرض منتجات وخدمات كولومبيا وتعزيز الشراكات العالمية.

وقالت فلافيا سانتورو، رئيسة «برو كولومبيا»، وهي الوكالة الحكومية المسؤولة عن تطوير الصادرات والسياحة: «نفخر بتنظيم منتدى شراكات الأعمال ضمن «إكسبو 2020 دبي» للاستفادة من الفرص الفريدة التي يوفرها سوق التصدير والاستيراد بين كولومبيا والشركات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا. وعلى مدى السنوات، أثبت هذا المنتدى نجاحه في تعزيز التواصل بين الشركات وأصحاب المصلحة، وتعزيز محفظة مقومات كولومبيا الفريدة والمتنوعة. ونتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية والاستفادة من هذه الفرصة الفريدة للتوفيق بين الأعمال، وتوسيع نطاق التواصل والتعاون في هذا المجال بين الشركات ومجتمعات الأعمال والاستثمار.»

وأضافت سانتورو: «يمثل إكسبو 2020 دبي فرصة كبرى لعرض مجموعة واسعة ومتنوعة من السلع والخدمات الكولومبية من مختلف القطاعات. ويكمن هدفنا في مضاعفة المبيعات مقارنة بمستويات العام الماضي من خلال منتدى شركات الأعمال للأمريكيتين. وقد قمنا بإجراء ندوات افتراضية لتهيئة الشركات الكولومبية لاجتماعات الأعمال الخاصة بالمنتدى وذلك لضمان تحقيق الشركات الاستفادة الأمثل من هذا الحدث».

وتشير التقديرات إلى أن حجم صادرات الطاقة غير التعدينية سيواصل نموه ليصل إلى 32 مليون دولار بحلول عام 2022، وأن وتيرة النمو ستتسارع ليبلغ حجم هذه الصادرات 130 مليون دولار بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن تشهد أعداد السياح تزايداً ملحوظاً مع إنشاء خط جديد للطيران المباشر، وزيادة مسارات الرحلات وتسهيل الوصول إلى المنطقة. وتعد كولومبيا أحد أكبر منتجي القهوة في العالم، ومن المنتظر أن يؤدي هذا الحدث إلى تعزيز حضور البلاد في الأسواق الإقليمية في ظل تنامي الطلب على القهوة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشكل «إكسبو 2020 دبي» منصة مثالية لكولومبيا لزيادة تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال تسليط الضوء على الفرص المتاحة في العديد من القطاعات، لا سيما البنية التحتية والتكنولوجيا والأعمال الزراعية والطاقة والمشاريع الإبداعية وغيرها.