الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
No Image Info

«سيتي سكيب جلوبال» ينطلق في «إكسبو 2020 دبي» غداً

تنطلق فعاليات الدورة الـ21 من سيتي سكيب جلوبال، يوم غد في مركز دبي للمعارض في موقع «إكسبو 2020 دبي»، بالتزامن مع استعدادات القطاع لاستعراض مجموعة من أحدث المشاريع في السوق، لا سيما تلك التي تنفذها نخبة من شركات التطوير العقاري، مثل داماك ودبي الجنوب وعزيزي للتطوير العقاري.

وتفتح الفعالية أبوابها أمام سوق شهدت تعافياً ملحوظاً على مدى الأشهر 12-18 الأخيرة؛ إذ تناول تقرير سوق العقارات في دولة الإمارات عن الربع الثالث لعام 2021 الصادر عن JJL MENA زيادة المعروض من الوحدات السكنية في دبي بواقع 629 ألف وحدة خلال الربع الثالث من العام الجاري، بزيادة 11 ألف وحدة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية.

وتشير التوقعات إلى إمكانية إضافة 23 ألف وحدة جديدة خلال ما تبقى من العام، وأمَّا في أبوظبي، تم استكمال نحو 2.900 وحدة سكنية خلال الفترة ذاتها من العام الجاري، ليرتفع إجمالي المعروض فيها إلى 270 ألف وحدة.

وتتوقع السوق أيضاً إضافة ألفي وحدة جديدة بحلول نهاية العام الجاري، مع إسهام الطلب القوي على الفلل ومنازل التاون هاوس في تحفيز التعافي في أسعار الفلل في الإمارتين.

وقال فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري: «تواصل دولة الإمارات استعراض ما تحتضنه من فرص استثمارية متميّزة، فضلاً عن تسليط الضوء على مكانتها الريادية كوجهةٍ مفضلة للأعمال والسياحة والابتكار. تحرص فعالية سيتي سكيب عاماً بعد عام على منح الزوار منصة استثنائية تستقطب المستثمرين من المنطقة ومختلف أنحاء العالم لا سيما الراغبين بالتعرف أكثر على المشهد العقاري في دولة الإمارات. وتضم أجندة الفعالية جدول أعمال مزدحماً من الحوارات المهمة التي تناقش تعافي السوق وتسهم في تعزيز تبادل المعارف وتطرح الأفكار التي تحفّز الطلب والمنافسة الصحية والابتكار بين مختلف الأطراف المعنية، بما يعود بالفائدة على جميع المستثمرين».

ويُعد سيتي سكيب جلوبال واحداً من أهم المعرض التي نفخر بمشاركتنا بها، لا سيما أنه ينسجم بالكامل مع مساعينا لاستعراض المشاريع الأيقونية التي تضمها دبي أمام العالم بأسره، خصوصاً الآن، مع تنظيم المعرض كجزء من إكسبو 2020 دبي.

من جانب آخر، تعتزم دائرة الأراضي والأملاك بدبي، أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للفعالية، استعراض مجموعة من أحدث الحلول التكنولوجية في السوق. وتقدم الدائرة هذا العام سلسلة من المشاريع والمبادرات والخدمات الذكية والمبتكرة عن طريق المؤسسات والقطاعات المتنوعة التي تندرج تحت مظلتها، لا سيما تلك التي تحرص على الارتقاء بالقطاع العقاري لدبي بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية. وقد أعلنت الدائرة سابقاً عن المشاريع التي ستُعرض ضمن جناحها في سيتي سكيب جلوبال، والتي تشمل عدداً من المبادرات، مثل مبادرة التقييم الذكي، وخدمات تطبيق دبي ريست، ومشروع تصنيف المباني الجديد من نوعه، والذي سيُطلق على هامش فعاليات المعرض في الـ10 من نوفمبر.

من جانبه، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة سيتي سكيب لدى شركة إنفورما ماركتس: «يُزود معرض سيتي سكيب جلوبال 2021 القطاع بالعديد من فرص التعاون بين الشركات بمختلف أنواعها وبين الشركات والعملاء. ونهدف في ضوء انتقالنا إلى مركز دبي للمعارض على أرض إكسبو 2020 دبي إلى التواصل مع القطاع العقاري بأكمله لتعزيز آفاق الحوار وتطوير الشراكات الجديدة ومزاولة الأعمال وعمليات البيع. وكلنا ثقة أن النسخة الـ21 من المعرض ستزود المستثمرين ومشتري المنازل وخبراء القطاع بالعديد من المشاريع الجديدة المشوقة والعروض الاستثنائية الحصرية بالفعالية، والتي تقدمها باقة من أبرز شركات التطوير العقاري في المنطقة».

يشار إلى التزام الفعالية المباشرة بمبادئ الأمان التام من إنفورما، وهي مجموعة من معايير الصحة والسلامة المعززة، والتي تهدف إلى الارتقاء بالتجارب من حيث السلامة والصحة والإنتاجية والجودة.