الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

جناح السعودية يحتفي بالمكونات الحضارية والتنموية للمملكة في إكسبو دبي

قال المفوض العام للجناح السعودي حسين حنبظاظة، إن معرض «إكسبو 2020 دبي» منصة دولية مثالية، وفرصة استثنائية لاستعراض أحدث الابتكارات في كافة المجالات والقطاعات التي تشهد الطلب الأكبر خلال الفترة الراهنة، لا سيما قطاعات التنقل والابتكار والطاقة المتجددة والاستدامة، وخاصة أنه يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل».

وتابع: «سيساهم المعرض في تمكين الدول المشاركة من الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يوفرها المعرض الدولي، عبر دعوة زواره من شتى أقطار العالم للمساهمة في صناعة عالم جديد، واستكشاف الابتكارات والتجارب العالمية الجديدة التي من شأنها أن تغير واقعنا وتحدث تأثيراً إيجابياً هادفاً حول العالم».

وكشف حنبظاظة، أن جناح المملكة العربية السعودية في معرض «إكسبو 2020 دبي» يحتفي بالمكونات الحضارية والتنموية للمملكة العربية السعودية، والتي تتضمن الطبيعة الغنية، والتراث العريق، والمجتمع الحيوي، والفرص الاقتصادية التي تقدمها المملكة للعالم.


وأضاف: «يشكل الجناح السعودي رحلة سفر إلى تنوع المملكة وثرائها الاجتماعي، والجغرافي، ومشاريعها الطموحة، ومظاهر الحياة فيها، بالإضافة إلى اهتمامه بزواره من روّاد الأعمال والمستثمرين من مختلف جنسيات العالم، حيث يوفر لهم مساحة للتواصل والتفاعل، واغتنام الفرص التي تقدمها المملكة في ظل رؤية السعودية 2030».

ويعتبر الجناح السعودي ثاني أكبر جناح في إكسبو بمساحة إجمالية تبلغ 13 ألفاً و59 متراً مربعاً، وتصميمه المبتكر والمستدام، وحاصل على شهادة الريادة البلاتينية في تصميمات الطاقة والبيئة، كما لن يظهر الجناح السعودي للزائر في النهار كما سيظهر عليه في الليل، حيث سيتمكن الزائر من رؤية صورته المنعكسة في مرآة ضخمة، والاستمتاع بالعديد من العروض في المنطقة الخارجية نهاراً والأجواء المشوقة ليلاً.

وأثناء صعود الزوار على السلم الكهربائي باتجاه المعرض سيبهرون بالتصاميم المميزة للتراث العمراني والثقافي للمملكة من شمالها إلى جنوبها، ثم تأخذهم الكرة الأرضية العملاقة متعددة الأوجه والتي يبلغ قطرها 30 متراً والمزودة بأرضية تفاعلية، والتي أبدعها مجموعة من الفنانين السعوديين، في رحلة بالصوت والصورة عبر المشهد الإبداعي المتنوع والغني للمملكة.