الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
جناح سويسرا

جناح سويسرا

الجناح السويسري.. رحلة تفاعلية بين الطبيعة والابتكار

ينقل الجناح السويسري في «إكسبو 2020 دبي» زواره إلى هذا البلد الأوروبي عبر رحلة تفاعلية تمزج ما بين الطبيعة والأجواء السويسرية من جهة والابتكارات التي أسهمت في تغيير وجه البشرية من جهة أخرى، كما يمنح زواره فرصة التعرف على سويسرا.

ويحصل الزوار على مظلات تعكس ألوان العلم السويسري عند المداخل لحمايتهم من حرارة الشمس، كما يضم ممرات سريعة للعائلات التي يرافقها أطفال.

وتبدأ رحلة المتعة من أمام الجناح على السجادة الحمراء المنعكسة على مرايا البناء الضخم، إذ يمكن للزوار التقاط الصور على انعكاس مرايا المبنى من الخارج.


ويدخل الزوار بعد ذلك إلى الجناح للتنزّه في بحر من الضباب صاعدين إلى قمة تحاكي الجبال السويسرية، وفي القمة تشهد الجدران عرضاً يحاكي تجربة تفاعلية وكأن الزائر قضى يوماً كاملاً في سويسرا.

ويتيح الجناح للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة واكتشاف الفرص المدهشة التي تقدّمها سويسرا، ويدعوهم للاستمتاع باستكشاف سويسرا الحضرية والإبداعية، واكتشاف فرص فريدة للابتكار وريادة الأعمال، وفرصة لتوسيع نطاق الأفكار والتفكير في التحديات الراهنة والمستقبلية في المعارض والمداولات المؤقتة التي يستضيفها الجناح.

كما يعكس الجناح كون سويسرا الدولة الأكثر ابتكاراً في العالم، وكونها بلد العلماء، حيث فاز 23 منهم بجائزة نوبل في العلوم الطبيعية والطب.

ويسلط الضوء على تقدم هذه الدولة في مجال إعادة التدوير، إذ يُعاد تدوير 52% من نفايات البلديات، مع تحويل 48% منها إلى طاقة في المحارق.

وتعكس رحلة الزوار في أحد أقسام الجناح مستقبل التنقل، لتنتهي بعرض العديد من الابتكارات السويسرية في مختلف المجالات.

وينطوي القسم الأخير من الجناح على أسطوانات يسقط الماء بداخلها قطرة قطرة في ترسيخ لمبدأ العمل بالمثابرة لبلوغ الأهداف.

وتنتهي الرحلة بمتجر يتيح للزوار الاستمتاع بمذاق الشوكولاتة السويسرية المتميزة، فالسويسريون هم عشاق الشوكولاتة، يتناول كل شخص في سويسرا قرابة 10.3 كيلوغرام من الشوكولاتة سنوياً.

وعند الخروج من الجناح يشاهد الزوار أصغر سيارة كهربائية من صنع شركة «مي كرو» السويسرية ذات باب في المقدمة ما يجعلها تحتاج إلى ثلث مساحة الموقف التي تحتاجها السيارة العادية.

ويوفر الجناح لموظفيه سكوترات من صناعة الشركة ذاتها للحضور إلى إكسبو يومياً من سكنهم الواقع في قرية إكسبو بجانب المعرض الدولي.