السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

جناح بريطانيا في إكسبو يناقش دور الإبداع في معالجة تحديات العصر

جناح بريطانيا في إكسبو يناقش دور الإبداع في معالجة تحديات العصر

يستضيف جناح المملكة المتحدة في «إكسبو 2020 دبي» اليوم وعلى مدى 5 أيام جلسات خاصة تحت عنوان «الابتكار لمستقبل مشترك» تناقش فيها شخصيات بارزة من علماء الفن والتصميم والإعلام بعض القضايا المهمة منها «كيف يمكن تسخير الإبداع لتأمين مستقبل كل من البشر والكوكب؟» و«كيف يمكن رعاية المواهب الإبداعية والإبداع بشكل أفضل» وغيرها.

وتشمل الأنشطة قمة حول مستقبل الإبداع حيث يلقي نايجل هادلستون وزير الرياضة والسياحة والتراث والمجتمع المدني في المملكة المتحدة كلمة رئيسية حول كيفية تكيف الصناعات الإبداعية مع المشهد المتغير وكيف يمكن للمملكة المتحدة إحداث التغيير المستدام والتقدم الثقافي للعالم.

ويستضيف جناح المملكة المتحدة مجسماً للفنانة والنحاتة البريطانية لنيكولا أنتوني التي كشفت النقاب أمس عن اكتماله.

وقالت لينكولا أنتوني: إن المنحوتة التي عملت عليها تم إنجازها خلال وقت قصير جداً حيث بدأت التحضير لها لمدة شهر كامل وبدأت العمل عليها في أواخر سبتمبر الماضي واكتملت خلال 8 أيام فقط.

وأوضحت أن المنحوتة التي تم تصميمها على شكل ساعة زجاجية تلفت الانتباه إلى القضايا المتعلقة بالبيئة والاستدامة من خلال التواصل مع المحادثات عبر الإنترنت في COP26 والتي تمثل نقطة تحول في العمل العالمي بشأن أزمة المناخ.

وأشارت إلى أن عرض المنحوتة في جناح المملكة المتحدة سيستمر لمدة 5 أيام بجانب مجموعة من المواهب من مختلف الصناعات الإبداعية في المملكة المتحدة والذي يهدف إلى استكشاف كيف يمكن للإبداع معالجة بعض التحديات الرئيسية في عصرنا الحالي.

وقالت: "أركز من خلال عملي على إنشاء عالم من الذكريات والروايات، حيث يتخذ عملي شكل منحوتات نصية أو رسومات ذات طبقات"، منوهة بأنها ركزت مؤخراً على المنحوتات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو المنحوتات الورقية المحترقة يدوياً والرسومات مع الإسقاط الخفيف.