الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
جانب من العرض المسرحي «العاديات.. الفتى والخيل». (الرؤية)

جانب من العرض المسرحي «العاديات.. الفتى والخيل». (الرؤية)

محمد بن راشد يحضر العرض المسرحي «العاديات.. الفتى والخيل» في إكسبو

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عرضاً مسرحياً بعنوان «العاديات.. الفتى والخيل» أُقيم في «ساحة الوصل» في إكسبو 2020 دبي.

حضر العرض أيضاً سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

العمل المُستوحى من كتاب «قصتي» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويروي حكاية فتى صغير، حباه الله برؤية ثاقبة، يكبر ويصبح قائداً، وتتضمن الحكاية الفرس «سودا أم حَلَجْ» التي تعيد اكتشاف حبها للحياة، ويُقدم العمل من خلال سرد شِعري، يبرز مفهوم أن قدرات الإنسان قد لا تكون ظاهرة للعيان ولكنها فقط تحتاج إلى صقلها لكي يبدو بريقها الحقيقي.

العرض المسرحي، وهو من إخراج آمنة بالهول، المخرج الإبداعي التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات، إكسبو 2020 دبي، ويمتد لنحو 20 دقيقة، يبرز مواقف تم اقتباسها من 3 قصص محددة تضمنها كتاب «قصتي»، وهي: قصص «لطيفة» و«الخيل الأولى» و«السباق الأول»، ويستمر العرض في إكسبو حتى الـ18 من شهر نوفمبر الجاري.

ويشمل العرض 5 لوحات فنية، هي: «البداية والحلم»، و«الاختيار»، و«العلاج»، و«التدريب»، إضافة إلى اللوحة الأخيرة التي حملت اسم «النهاية»، ويظهر فيها الفارس الشاب وهو يعتلي صهوة الفرس، بعد انتهائه من علاجها.

كما امتزج العرض المسرحي بمشاركة المؤثرات البصرية والصور المتحركة للخيول في سماء القبة التي ركضت بها الخيول بألوانها وأشكالها المختلفة، لتبهر الحضور بمدى براعة المخرجة ومؤلفة العرض آمنة بالهول، التي أبهرت العالم بعرض افتتاح إكسبو 2020.