الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021

في ليلة طربية.. علامة يغني لــ«شعب زايد» وعجرم لجماهير إكسبو: «ما فيَّ عيش إلا معك»

عاش جمهور إكسبو أمس الجمعة ليلة موسيقية طربية بامتياز، جمعت بين ثقافات مختلفة، حيث عم الفرح وصدحت موسيقى العالم عبر مسارح إكسبو الموزعة في كل زوايا المكان، لتؤكد هذه الحفلات أن الثقافة عامة والموسيقى بشكل خاص ستظل تجمع تحت مظلتها أبناء الثقافات المختلفة.



البداية كانت على مسرح اليوبيل، حيث شهد حفلاً فنياً لموسيقى الكيبوب الكوري الذي جاء من تنظيم المركز الثقافي الكوري في الإمارات.



وشاركت فيه نجمة أغاني الدراما الكورية «بانش» وفرقة «هاي لايت» وفرقة BTOB، حيث تميزت وصلاتهم الفنية بحضور جماهيري كبير لعشاق الفن الكوري من كل الفئات العمرية الذين جاؤوا لمشاهدة نجومهم المفضلين.



والكيبوب موسيقى كورية شعبية، وهي الموسيقى السائدة التي نشأت من كوريا الجنوبية، ويشمل مصطلح الكيبوب العديد من الأنواع الموسيقية المختلفة تحت مظلته فإلى جانب موسيقى البوب ​​الكورية، يمكن أن تشمل أيضاً موسيقى الروك والهيب هوب والموسيقى الإلكترونية.

ويعتبر الكيبوب نوعاً جديداً من الموسيقى. نشأ في التسعينيات، لكن بدأت جذور K-Pop من الخمسينيات.



وكان للجناح الأردني مشاركة فنية كبيرة عبر أمسية مسرح اليوبيل إذ قدم النجم الأردني عمر العبد اللات وصلة فنية من التراث الأصيل للموسيقى الأردنية. وشهد الحفل حضوراً كبيراً من الجاليات العربية.

وقدم العبد اللات مجموعة من الأغاني، حيث بدأ عبر أغنية «يا سعد» ومن ثم تنقل بين حديثه وقديمه ونخبة من أغاني التراث الأردني: نزلن على البستان، ما تركتك، في 30 يوم، بسك تيجي حارتنا، أقبل علينا. ومدلي من الأغاني الأردنية.



فيما ضرب جمهور مسرح الوصل بلازا موعداً مع حفل «أمسيات خالدة» والتي أحياها السوبر ستار راغب علامة ونانسي عجرم، حيث شهد الحفل حضوراً جماهيرياً كبيراً.



بدأت الحفل النجمة نانسي عجرم بكامل أناقتها وبمرافقة فرقتها الموسيقية قررت أن تتغنى بـ«ما في عيش إلا معك»، ولاشتياق الجمهور لرؤيتها تغنت معهم بموسيقى ومقطع بدون موسيقى كي تسمع أصواتهم التي أسعدتها.



وعلى أنغام أغنية «بدنا نولع الجو» أشعلت عجرم أجواء الحفل بمشاركة المؤثرات البصرية التي لعبت دوراً في زيادة حماس الجمهور، الموجود داخل المسرح وخارجه إذ بث الحفل عبر قمة القبة وشاشات توزعت في زاويا إكسبو 2020، ليتمكن الجمهور من التمتع بهذه الأمسية الخالدة.



وقدمت عجرم مجموعة من أغانيها الحديثة والقديمة: "عندك مش لاقيه كلام، يا ناس قولولي، أطبطب، بدي حد حبو". ومن ثم ودعت جمهورها على إيقاع موسيقى ما في عيش إلا معك التي رددها معها الجمهور.



بدأ السوبر ستار راغب علامة وصلته الفنية ليتغنى بأحدث أعماله الفنية التي قدمها مؤخراً وهي «يا شعب زايد»، ومن ثم تنقل بين جديده وقديمه: سهروني الليل، مغرم يا ليل، قلبي عشقها، أنا اسمي حبيبك، الحب الكبير، طب ليه.