الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
No Image Info

300 ألف زائر لجناح الهند في «إكسبو 2020 دبي» خلال 43 يوماً

برز جناح الهند في معرض إكسبو 2020 دبي كأحد أكثر الأجنحة التي استقطبت أكبر عدد من الزوّار في معرض إكسبو 2020 دبي حيث تجاوز عدد الزوار 300 ألف زائر في 43 يوماً فقط في 12 نوفمبر.

وكان قد افتتح الجناح في 1 أكتوبر، بيوش غويال وزير التجارة والصناعة، وشؤون المستهلك والأغذية والتوزيع العام والمنسوجات،

وقال الدكتور أمان بوري القنصل العام للهند في دبي ونائب المفوض العام للهند في معرض إكسبو 2020: «يُعد اهتمام الزوّار الكبير بجناح الهند علامة على الثقة بقدرة الهند على التكيّف والفرص التي تقدّمها، إلى جانب الثقافة النابضة بالحياة التي تتميّز بها البلاد، والتي تُبرز بشكل كامل في أسابيع الولايات المختلفة التي تُقام في الجناح. وزار الجناح 31 وفداً من دول مختلفة، بالإضافة إلى 175 زائراً رفيع المستوى. كما عُقد 199 اجتماعاً بين الحكومة والشركات وبين الشركات المختلفة في الجناح فضلاً عن جلسات تقديم العروض الترويجية للشركات الناشئة. نحن نشعر بالارتياح الشديد حيال التزام 15 من مؤسسات الاستثمار الأجنبية بتمويل الشركات الناشئة».

وتُعدّ المؤتمرات الثنائية، بما في ذلك مؤتمر الأعمال بين الهند ودول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد هذا الأسبوع، أحد أهم عوامل الجذب في فعاليّات جناح الهند.

وسيشهد شهر ديسمبر مشاركة من ولايات مثل أوتار براديش ومادهيا براديش وكيرالا وقطاعات رئيسية مثل الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات وحفظ الطاقة والبيئة والاستدامة والتعليم العالي والمهارات والشؤون القبلية والتوابل والسياحة.

وأضاف بوري: «أسبوع راجستان قائم حالياً في الجناح وسيتبعه أسبوع ولاية ماهاراشترا. فإلى جانب التنوع الثقافي والحيوية، تظهر قدرة الهند على الابتكار بشكل كامل مع التركيز بشكل خاص على الشركات الناشئة، وقد حظيت الشركات الناشئة في كارناتاكا وتيلانجانا باهتمام كبير من المستثمرين بالفعل. إنه مزيج من الثقافة وفرص العمل التي تجذب الزوار إلى جناح الهند».