الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
No Image Info

في «إكسبو».. إطلاق كتاب لتعزيز قيم «التسامح» بين الأطفال

أطلقت وطني الإمارات كتاب الرسومات المعلوماتية للأطفال «التسامح»، الذي يهدف إلى نشر الوعي وثقافة التسامح وروح السلام والمحبة ونبذ الكراهية والتمييز العنصري.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات ضرار بالهول الفلاسي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، بمقر إكسبو 2020 دبي للإعلان عن إطلاق كتاب الرسومات المعلوماتية للأطفال «التسامح»، أن الكتاب الذي تم تنفيذه وتصميمه وإخراجه من قبل مختصين تربويين ونفسيين، يخاطب الأطفال بالطريقة التي تتناسب مع أعمارهم ومع البيئات من كافة فئات المجتمع باختلاف أطيافه وثقافاته، من أجل نشر مفهوم التسامح بإخراج فني ملائم للأطفال ولتعزيز القيم الأخلاقية التي يقوم عليها المجتمع الإماراتي، والتي يمثلها الدين الإسلامي الحنيف والعادات والتقاليد العربية الأصيلة، لا سيما وأن الإمارات تأتي في مقدمة الدول التي جعلت من التسامح ثقافة ونهجاً يومياً لتعزيز التماسك والتلاحم والتضامن المجتمعي، ما يسهم في ترسيخ الرؤية الحضارية الإنسانية للإمارات كدولة معيارية بثوابتها وقيمها ورؤيتها لمستقبل الأجيال.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن إطلاق كتاب التسامح في إكسبو 2020 يعزز قيم التسامح والتأخي والتعايش، فضلاً عن أنه يجمع ثقافات مختلف الشعوب، مؤكداً أن دولة الإمارات تعتبر في مقدمة الدول التي جعلت من التسامح ثقافة ونهجاً لتعزيز التماسك والتلاحم والتضامن المجتمعي.


وأوضح أن تلك المبادرة تأتي استجابة لرؤية الدولة وهي تدخل في الخمسين سنة المقبلة، وتعزيزاً من مؤسسة وطني الإمارات لقيم المحبة والتسامح والسلام في نفوس الأطفال فكرة ورؤية وسلوكاً، لإنشاء جيل قادر على الحوار والتواصل الإيجابي البناء مع الآخر.

وقال إن الكتاب تم العمل عليه وفقاً للكلمة والصورة والعمل الإبداعي ليخاطب الأطفال بطريقة تناسب أعمارهم وتتوافق مع بيئاتهم المختلفة باختلاف ثقافاتهم، لترسخ قيم التسامح التي تعزز التماسك والتلاحم المجتمعي لبناء مستقبل واعد ومشرق ويعمل بقيمنا ومثلنا الإنسانية.

وأشار الفلاسي الى تنظيم العديد من الفعاليات والورش التثقيفية بمشاركة الطلاب، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتعزيز ثقافة هذا الكتاب الذي يعنى بمفهوم التسامح والتآخي عند الأطفال.

حضر المؤتمر الصحفي الجهات الراعية والداعمة للكتاب محمد البلوشي رئيس أمن شركة فلاي دبي، وأحمد الحمادي المدير التنفيذي لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام، وأحلام البلوكي مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب.