الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
No Image Info

3.5 مليون زيارة لـ«إكسبو 2020 دبي» حتى منتصف نوفمبر الجاري

أعلن إكسبو 2020 دبي عن أحدث الأرقام المتعلقة بأعداد زواره، حيث سجل 3.578.653 زيارة فردية حتى منتصف شهر نوفمبر الجاري، بعد ستة أسابيع فقط من انطلاق فعاليات الحدث الدولي الممتدة لستة أشهر.

يأتي هذا الإعلان بعد عطلة نهاية أسبوع عامرة بالفعاليات في الموقع، تضمنت عروضاً موسيقية ورياضية وثقافية رائعة، أحيا خلاله النجمان اللبنانيان نانسي عجرم وراغب علامة حفلاً أبهر الجماهير تحت قبة الوصل، في الحلقة الأحدث من سلسلة «أمسيات خالدة»، بينما وصل حامل الميدالية الذهبية الأولمبية ثماني مرات العداء السابق يوسين بولت سفير علامة غاتوريد في صباح اليوم التالي، ليقود فعالية ركض عائلي في الموقع لصالح الأعمال الخيرية.

وشهدت الفترة الماضيبة حفلاً لنجوم البوب الكوري فرقة هايلايت، والمغنية بان تشي، أقيم مساء الجمعة الماضي في فعالية «كايت» (أو موسيقى البوب الكورية في الإمارات)، بالإضافة إلى فرقة فيلا أند ذا كالاكوتا كوينز، وهو عرض مذهل مخصص لحياة المايسترو والناشط السياسي النيجيري فيلا كوتي.

وكان الأسبوع مزدحماً في إكسبو، إذ شهد أيضاً مجموعة عروض رائعة بمناسبة احتفالات الأيام الوطنية للدول - بما في ذلك للتينور المكسيكي خافيير كامارينا، وفرقة "لي باليه دو مونت كارلو الشهيرة عالمياً، والفنان الأردني عمر العبداللات الذي قدم أمسية غنائية على هامش احتفالات الأردن باليوم الوطني في إكسبو 2020 دبي.

وبالإضافة إلى ذلك، كان الأسبوع الرابع في إكسبو 2020 دبي قد بدأ بمناقشات وحلقات نقاشية تتمحور حول التسامح والتعايش، انطلقت يوم أمس الأحد، وتضمنت تقديم مواهب وعروض من مجموعة من الثقافات والخلفيات أثرت المشهد المتنوع في الحدث العالمي.

وكانت الفعالية الأبرز في إكسبو هي أوركسترا الفردوس النسائية بالكامل، والتي ستؤدي موسيقى من السينما العالمية والتلفزيون في اليوم العالمي للتسامح في 16 نوفمبر، وستتألق مرة أخرى على المسرح في اليوم العالمي للطفل العالمي في 20 نوفمبر في عرض يشجع الأطفال على الاستكشاف. وتزدهر وتتواصل مع المقطوعات الموسيقية التي يعرفونها ويحبونها، مثل المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية من فيلمَي «الجميلة والوحش» و«علاء الدين».

وزادت مبيعات بطاقة تذكرة شهر نوفمبر لأيام الأسبوع، بسعر 45 درهماً فقط، جنبا إلى جنب مع سحب «استكشاف إكسبو 2020 دبي، استكشاف العالم» للفوز بمليون ميل من أميال سكاي واردز طيران الإمارات ومجموعة من الجوائز الأخرى، في حين ارتفعت أعداد الزيارات الافتراضية أيضاً إلى5.7 مليون منذ الأول من أكتوبر.

وتتواصل فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو العالم إلى الانضمام إلى احتفال بالوحدة والفرص والإبداع والاستدامة يساهم في تشكيل مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع.