الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أوركسترا الفردوس تقدم عرضين إضافيين في إكسبو 2020 دبي

أضافت أوركسترا الفردوس، الأوركسترا النسائية الرائدة بقيادة الموسيقار إيه آر رحمان، الحائز كلاً من جائزتي أوسكار وغرامي، عرضين آخرين إلى برنامج فعالياتها في إكسبو 2020 دبي.

وتقدم أوركسترا الفردوس عرضيها احتفاءً باليوم الدولي للتسامح، يوم الثلاثاء 16 نوفمبر الجاري في الساعة 7 مساءً، وفي اليوم العالمي للطفل، السبت 20 نوفمبر الجاري، الساعة 3 مساء، بقيادة المايسترو ياسمينا صبّاح، وذلك بحديقة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي.

وتحمل بعض أغاني عالم السينما طابعاً محلياً، عبر استخدام آلات وإعدادات موسيقية إقليمية أثناء عرض اليوم الدولي للتسامح، الذي سيضم أيضاً أطفالاً من جوقة مدرسة جيمس ليجاسي.

ويضم العرض مقطوعات موسيقية من بعض أكثر الأفلام والمسلسلات المُحببة من جميع أنحاء العالم، حيث يسلط الضوء على الشمول والتعايش عبر موسيقى قدمتها مجموعة متنوعة من الملحنين، من بينها موضوع بومباي، وأنا قلبي دليلي، وجاي هو من فيلم المليونير المتشرد، ومعزوفات من سينما باراديزو.

وقال إيه آر رحمان: «إن التسامح والتعايش هما الخيطان اللذان يربطان المجتمع. فحين نحتفل بتنوعنا، نتحد في قوتنا. نحن سعداء في المشاركة بهذا الحدث الكبير وإبراز الموسيقى في التنوع الثقافي والحضاري للتسامح الذي تنشره الفنون عبر الصوت والكلمة».

أما بالنسبة لليوم العالمي للطفل، فتتعاون أوركسترا الفردوس مع كل من المغنية ختيجة رحمان، ابنة الموسيقار إيه آر رحمان، وعازف البيانو، البالغ عمره 16 عاماً، ليديان ناداسوارام لعزف مقطوعات موسيقية زاخرة بالحنين، مع تقديم عروض تشمل «كلاسيكيات ديزني» مثل «الجميلة والوحش»، و«حورية البحر».