الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

عرض لأوركسترا الفردوس في إكسبو يضيء على التعايش

أمتعت أوركسترا الفردوس النسائية الجمهور بحديقة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي، ضمن احتفالية اليوم الدولي للتسامح، أمس، من خلال عرض قدم أنماطاً ومفردات موسيقية أبهرت الجمهور العريض الذي جاء لمشاهدة العازفين وسماع الألحان الحية.

وقدمت الأوركسترا النسائية الرائدة، بإشراف الموسيقار الحائز على جائزتَي أوسكار وغرامي، إيه آر رحمان، وبقيادة المايسترو ياسمينا صبّاح، للجمهور معزوفات أصيلة من المقطوعات الموسيقية المُفضّلة والمشهورة في عالم السينما، بما في ذلك «بومباي»، و«أنا قلبي دليلي»، واختتمت الحفل بأداء مشترك ضم أطفالاً من جوقة مدرسة جيمس ليجاسي.

وما زال ثمة فرصة أخرى للزوار لحضور حفل أوركسترا الفردوس خلال الشهر الجاري، حيث تعود الأوركسترا إلى حديقة اليوبيل يوم السبت 20 نوفمبر في الساعة الثالثة عصراً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

واحتفاء باليوم العالمي للطفل، تتعاون أوركسترا الفردوس مع كل من عازف البيانو، البالغ عمره 16 عاماً، ليديان ناداسوارام، والمغنية ختيجة رحمان، ابنة الموسيقار إيه آر رحمان، لعزف مقطوعات موسيقية كلاسيكية معروفة، من بينها معزوفات من «الجميلة والوحش»، و«حورية البحر» لديزني.