الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

إكسبو دبي يقدم ليلة للموسيقى الفلبينية

إكسبو دبي يقدم ليلة للموسيقى الفلبينية

فرقة ديسمبر أفنيو

يُتيح إكسبو 2020 دبي لجمهوره التعرف إلى الأنغام الموسيقية الفلبينية من خلالها مجموعة من أهم نجومها وأكثرهم شهرة، وهم الفنان «دارين إسبانتو»، وأعضاء فرقة «ديسمبر أفنيو»، وسيتم تنظيم هاتين المناسبتين يوم الأحد المقبل على منصة اليوبيل، في الساعة السابعة والنصف مساءً.

وعُرف دارين إسبانتو، البالغ من العمر 21 عاماً، من خلال ألبوماته الغنائية منذ 7 سنوات، وحمل الألبوم الأشهر له اسم «دارين»، وقد سطع نجم هذا المغني والممثل الفلبيني-الكندي الموهوب، عندما نافس في النسخة الفلبينية المخصصة للأطفال من برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس»، وسرعان ما تصدر المرتبة الأولى في قوائم أفضل الألبومات مبيعاً مع إصداره الأول الذي حصل، أخيراً، على شهادة «البلاتين المزدوج».

أقام «دارين» أول حفل موسيقي منفرد له وهو في الـ14 من عمره، وقد افتتح الحفل الغنائي الذي أحيته الفنانة الأمريكية «سيلينا غوميز» في الفلبين ضمن جولتها الغنائية العالمية، واستمر منذ ذلك الحين بتصدر قوائم الأغاني الفردية في بلاده.

وتأتي فرقة «ديسمبر أفنيو» لتقدم لجمهورها عوالم مختلفة من النغمات والإيقاعات الموسيقية الفلبينية، حيث تعرض موسيقى الإندي بوب، والروك على طريقتها التي لطالما جذبت الجمهور ووضعتها على قائمة أفضل الفرق الغنائية في هذا المجال بالفلبين.

وتتكون فرقة «ديسمبر أفنيو» من 5 أعضاء، وتعود جذورها إلى مانيلا، وهي واحدة من أكثر الفرق التي تهتم بإعادة إحياء الموسيقى الفلبينية التقليدية ضمن الأغاني التي تقدمها، وهو ما يحبه الشعب الفلبيني ويسعى إلى تشجيعه على الدوام.

وتضم الفرقة كلاً من: «زيل باوتيستا» الذي يشارك في الغناء والعزف على الغيتار، و«جيم مانويل» عازف الجيتار الرئيسي، و«دون جريجوريو» الذي يعزف على جيتار «الباس»، بالإضافة إلى «جيف داناو» الذي يعزف على الطبول، ويشارك في الغناء، و«جيلو كروز» الذي يعزف على الأورغ ويشارك أيضاً ضمن مجموعة المغنين.

ويروي تاريخ الفرقة أن أعضاءها التقوا على مقاعد الدراسة الجامعية، وعملوا معاً على إنشاء فرقة موسيقية قدمت حفلاتها على مدار 14 عاماً، وتمكنوا خلالها من بناء قاعدة جماهيرية قوية مع إصدارهم ألبومين موسيقيين، فضلاً عن حصدهم باقة من أهم الجوائز الموسيقية.

وسيكون الجمهور على موعد مع الفنان «دارين إسبانتو»، وأعضاء فرقة «ديسمبر أفنيو» الفنية في عرضين متتاليين ضمن ليلة مخصصة للموسيقى الفلبينية تعيد الجمهور إلى أجواء الفن الفلبيني الأصيل والأغاني القديمة المتجددة على يد متخصصين في هذه العروض الفنية الراقية