السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

جناح أستراليا في إكسبو يحتفل بمرور 30 عاما على "فيلكرفست"

جناح أستراليا في إكسبو يحتفل بمرور 30 عاما على "فيلكرفست"
نظم الجناح الأسترالي في إكسبو 2020 دبي، احتفالا بمرور 30 عاما على مهرجان "فيلكرفست" الدولي الذي يسلط الضوء على أفضل الأفلام الأسترالية القصيرة، وذلك في الساحة الأمامية للجناح في إكسبو.

وقال جاتسن ماكجوان المفوض العام لجناح أستراليا: إن المشاهد للأفلام سيشعر بالدهشة والإلهام من خلال مجموعة مختارة من الافلام والحائزة على جوائز من الافلام القصيرة المبتكرة والمتطورة التي تركز على الثقافة الأصلية الأسترالية والمجتمع المعاصر وقضايا الشباب.

وأضاف أن "فيلكرفست" هو مهرجان دولي للأفلام القصيرة يقام سنوياً شهر يناير بشاطئ "بوندى" في سيدني، ويعتبر في الاوساط الدولية مهرجان الافلام القصيرة التنافسي الاسترالي الرائد ، وينظر إلية صانعوا الأفلام بشكل متزايد على انه أحد المهرجانات الرئيسية في العالم.


وأشار إلى أن المهرجان بدأ كمهرجان محلى صغير في مدرسة "بالمان" الثانوية عام 1991 في سيدني ، ومنذ ذلك الحين نما ليصبح رائدا في استراليا ومعتمدا من أكاديمية "BAFTA" .


وقال المفوض العام لجناح استراليا في إكسبو 2020 دبي إن برامج وفعاليات الجناح الأسترالي تهدف إلى إثارة وإلهام وتثقيف ومشاركة بمنظور جديد في إكسبو 2020 دبي.