الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عبدالله بن زايد يستقبل رئيس وزراء كوت ديفوار بمقر إكسبو

عبدالله بن زايد يستقبل رئيس وزراء كوت ديفوار بمقر إكسبو
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس وزراء جمهورية كوت ديفوار باتريك آتشي.

جرى خلال اللقاء - الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي بحضور وزيرة الخارجية والاندماج الأفريقي والمغتربين الإيفوارية كانديا كامارا، ووزير الدولة للشؤون المالية محمد بن هادي الحسيني، بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكوت ديفوار وجهود تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بمختلف المجالات، إلى جانب الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض سموه وباتريك آتشي مشاركة كوت ديفوار في إكسبو 2020 ودور الحدث العالمي في خلق فرص واعدة للتعاون المشترك بين الدول وتحفيز النمو الاقتصادي العالمي.




ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة باتريك آتشي والوفد المرافق، مؤكداً العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين والحرص على تعزيزها، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

وقبيل الاجتماع، شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ورئيس وزراء جمهورية كوت ديفوار، مراسم تبادل 3 اتفاقيات بين البلدين، شملت اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل، واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار، واتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين، والتي تم التوقيع عليها بين الجانبين على هامش الزيارة.

وقّع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار.. وزير الدولة للشؤون المالية محمد بن هادي الحسيني، ووزيرة الخارجية والاندماج الأفريقي والمغتربين الإيفوارية كانديا كامارا.

فيما وقع اتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، ووزيرة الخارجية والاندماج الأفريقي والمغتربين الإيفوارية كانديا كامارا.