الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سلمان بن حمد آل خليفة يشهد الاحتفال باليوم الوطني البحريني في إكسبو

سلمان بن حمد آل خليفة يشهد الاحتفال باليوم الوطني البحريني في إكسبو
زار الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، معرض إكسبو 2020 دبي الخميس، وشهد الاحتفال باليوم الوطني لبلاده، وكان في استقباله الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوَّض العام لإكسبو 2020.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «أود أن أهنئ مملكة البحرين الشقيقة على مشاركتها المتميزة في إكسبو 2020 دبي، والتي نراها فرصة مناسبة كي نروي للعالم كله ما حققته البحرين على صعيد التنمية والتطور على المستويات كافة، وطرح الأفكار الرائدة والبرامج المستقبلية التي تسعى إلى إنجازها، بهدف جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم».

وأضاف: «يعرض جناح البحرين في إكسبو 2020 عدة أوجه للجمال والإبداع والتميز وتحت شعار (الكثافة تنسج الفرص) أصبح الجناح نافذة للزوار على الثقافة العريقة والتراث الأصيل لمملكة البحرين، فيما يستعرض تصميمه بوضوح قيم التنوع والتعددية الثقافية التي تميز المملكة».




وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للثقافة والآثار: «من الجميل تقاسم الفرح مع دولة شقيقة وقريبة ومحببة إلينا والتي تحتفي هي أيضاً بمرور 50 عاماً على اتحاد إماراتها.. اليوم، ونحن نحتفل بالعيد الوطني، إنما نحتفي بالصنيع الحضاري لأوطاننا؛ فالإمارات التي تحتضن العالم كله في هذا التجمع الذي يصل لأول مرة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تؤكد فيه أنها منذورة للإنجاز والمنح والتواصل مع كل العالم بشعوبه وحضاراته».

وحول التصميم الفريد للجناح البحريني، قالت في تصريح خاص لخدمة أخبار إكسبو: «العمارة هي لغة الحضارة كما أقول وأردد دائماً.. وخلال الفرص الاستثنائية مثل إكسبو 2020 دبي، نحاول تقديم البحرين في أجمل صورة».

ودعت زوار الجناح البحريني إلى زيارة مملكة البحرين للتعرف إلى شواطئها ولؤلؤها واقتصادها وكل ما يميز حضارتها التي تعود إلى 5000 سنة.

أكدت الشيخة مي أهمية التعاون مع دولة الإمارات في مشاريع ثقافية مختلفة، وقالت: «المملكة تتوفر على مركز إقليمي عالمي يخدم مواقع التراث العالمية في الدول العربية، خاصة الإمارات التي تربطنا معها روابط المحبة والتعاون المشترك والعلاقات الأسرية والرسمية في كل المجالات».

وانطلقت احتفالات اليوم الوطني لمملكة البحرين بمراسم رفع العلم الرسمية في ساحة الوصل وأعقبتها عروض لفرقة المشاة الموسيقية التابعة لشرطة البحرين.



ويستكشف جناح البحرين في إكسبو 2020 موضوع الكثافة بصفته عاملاً داعماً وممكِّناً للفرص عبر تجربة الزوار الغامرة، بدءاً من البيئة المكانية الحسية التي أنشأها هيكله المعماري الرائد.

ويستعرض الجناح بشكل بارز تنوع الحِرف اليدوية البحرينية التقليدية وإنتاج المنسوجات المعاصرة، فضلاً عن الابتكار والمهارات التي تعد جوهر عمليات هذه الحرف والمنسوجات.

وتمثل الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين، الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، لتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم وعرض أجنحتهم وبرامج فعالياتهم.

وتستمر فعاليات إكسبو دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الحدث الدولي الزوار من جميع أنحاء كوكب الأرض إلى المشاركة في صُنع عالم جديد، في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم على مدار ستة أشهر.