الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

400 ألف زائر لجناح الهند بـ«إكسبو 2020 دبي» في 57 يوماً

400 ألف زائر لجناح الهند بـ«إكسبو 2020 دبي» في 57 يوماً

حقّق جناح الهند في إكسبو 2020 دبي إنجازاً بارزاً آخر من خلال استقبال أكثر من 400 ألف زائر في 57 يوماً فقط منذ افتتاحه في الأوّل من شهر أكتوبر الماضي.

وقال الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي. ونائب المفوض العام للهند في إكسبو 2020 دبي: «يسرّنا أن نشهد مثل هذه الاستجابة المُشجعة من الزوار حيال جناح الهند. يُعيد الإقبال القياسي التأكيد على مكانة الهند كوجهة تجارية مهمة توفّر فرصاً لا تُعدّ ولا تحصى للمجتمع العالمي. وبما أنّنا نمثّل الهند في معرض إكسبو 2020، فهذا إنجاز نفخر به حيث نتلقى الكثير من المودّة من المجموعة العالمية التي تضمّ مندوبي الأعمال الرائدين والزوار من جميع أنحاء العالم».

واستضاف جناح الهند منذ افتتاحه في أكتوبر قطاعات مختلفة مثل الطاقة الجديدة والمتجدّدة، والفضاء، والإسكان والشؤون الحضرية، والبترول والغاز الطبيعي، وقد عرض كل منها مجموعة من الفرص المهمة، بالإضافة إلى ذلك نظّمت ولايات الهند مثل غوجارات وكارناتاكا وتيلانجانا وراجستان ومهاراشترا ويوتا من منطقة لداخ برامج لشرح سياساتها الصديقة للمستثمرين، والتي تخلق نظاماً بيئياً ملائماً للاستثمار للشركات الأجنبية.

وسيستضيف جناح الهند في ديسمبر، ولايات أوتار براديش، ومادهيا براديش، وكيرالا من بين الولايات والقطاعات الرئيسية مثل الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، والحفاظ على الطاقة، والبيئة والاستدامة، والتعليم العالي والمهارات، والشؤون القبلية، والتوابل والسياحة.