الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
No Image Info

البواردي يزور جناحَي جنوب أفريقيا وأوزبكستان في «إكسبو»

زار وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، جناحَي جمهورية جنوب أفريقيا وجمهورية أوزبكستان في «إكسبو 2020 دبي»، والذي يضم بين جنباته أجنحة 192 دولة، إضافة إلى مشاركة أهم المؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية ونخب المبتكرين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم.

واستهل ومرافقوه الجولة بزيارة جناح جنوب أفريقيا، المقام تحت شعار «التميز متأصل فينا ومعه تأتي الفرص»، واستمع من القائمين على الجناح على أهم ما لدى جنوب أفريقيا من إمكانات كبيرة، بما في ذلك ابتكاراتها، وتراثها الغني وما تزخر به من فرص اقتصادية، وتعرف البواردي على التنوع الطبيعي والثقافي الذي استطاع هزيمة العنصرية بقيادة الأيقونة العالمي مانديلا.



بعد ذلك زار ومرافقوه جناح أوزبكستان المصمم على شكل طريق الحرير في «إكسبو 2020»، الذي يأخذ زوار المعرض العالمي في رحلة مثيرة مع عرض الإمكانات الهائلة للبلاد في التجارة والاقتصاد، كما يسلط الضوء على الاستراتيجية الاقتصادية للبلاد وإمكانات الاستثمار، من خلال الصناعات الرائدة للتصدير والكيماويات والسيارات والمنسوجات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، وإبراز الأهمية الجغرافية لأوزبكستان كمركز للعالم بفضل طريق الحرير.

واستمع من القائمين على الجناح الذي يبرز تنقل الأفكار والثقافات والمعرفة والسلع والأشخاص عبر طريق الحرير العظيم الذي سيقود التقدم البشري والنجاح العالمي.