الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان بإكسبو 2020 دبي

شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان بإكسبو 2020 دبي

نظمت الإدارة العامة لحقوق الإنسان ممثلة بمجلس سفراء الأمان في شرطة دبي في جناح DP World بإكسبو 2020 دبي فعالية اليوم العالمي لحقوق الإنسان تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام، وذلك بالتعاون مع مركز راشد لأصحاب الهمم وبالشراكة مع موانئ دبي العالمية.

وأكد اللواء الدكتور محمد عبدالله المر، مساعد القائد العام لشؤون الريادة والتميز بشرطة دبي بالوكالة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً كبيراً بحقوق الإنسان، مستمدة ذلك من عقيدتها وإرثها الثقافي والمعرفي والحضاري، واستناداً إلى دستورها ومنظومتها التشريعية التي تكفل الحقوق والحريات ومبادئ العدالة والمساواة والتسامح لجميع من يعيش على أرضها دون استثناء، وأن مؤسسات الدولة تعمل لضمان تطبيق أفضل المعايير العالمية في حقوق الإنسان.

مذكرة تفاهم

وعلى هامش الفعالية، وقعت القيادة العامة لشرطة دبي والهلال الأحمر الإماراتي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجهتين في مختلف الجوانب المتعلقة بالعمل المجتمعي والخيري والإنساني بين مجلس سفراء الأمان بشرطة دبي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقع المذكرة من جانب شرطة دبي اللواء الدكتور محمد المر مساعد القائد العام لشؤون الريادة والتميز، ومن جانب الهلال الأحمر، محمد اليماحي مدير فرع الهيئة في دبي.

وتتيح المذكرة لمجلس سفراء الأمان بشرطة دبي بترشيح سفراء الأمان للمشاركة في فعاليات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتنسيق الجهود المشتركة في إقامة أنشطة وبرامج إنسانية، والتسويق بين الطرفين كشركاء في الأنشطة والبرامج التي يطلقونها، كما واعتمد هيئة الهلال الأحمر كشريك استراتيجي لمجلس سفراء الأمان بشرطة دبي.