الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

أليشيا كيز تطلق ألبومها الجديد من إكسبو 2020 دبي

أليشيا كيز تطلق ألبومها الجديد من إكسبو 2020 دبي
تتأهب أليشيا كيز لتقديم عرض غنائي ساهر يُنقل عبر بث حي ومباشر إلى جمهورها ضمن سلسلة "أمسيات خالدة" في إكسبو 2020 دبي يوم 10 ديسمبر الجاري تزامنا مع إطلاق ألبومها المزدوج الجديد "كيز".



وعقب أدائها عروضاً صغيرة، وصفت بكونها "سرية" على مسرح أبولو في نيويورك ومعرض آرت بازل في ميامي، اختارت المطربة وكاتبة الأغاني الحاصلة على جائزة غرامي 15 مرة المنصة الدولية الأكبر في العالم مكانا لكشف النقاب عن إصدارها الجديد الذي طال انتظاره.

من جانبها قالت كيز: "أنا متحمسة للغاية لإطلاق ألبومي الجديد ’كيز‘ (مفاتيح) إلى العالم من هنا من دبي، بأداء خاص للغاية ضمن سلسلة ’أمسيات خالدة‘. هذا ليست مجرد حفل موسيقي خاص، بل فعالية تُقام لليلة واحدة، والمكان المخصص لإقامتها داخل القبة الساحرة الموجودة في ساحة الوصل يمنح طاقة إيجابية لا مثيل لها. إنني أقدم موسيقى عالمية، والطريقة التي تمكنت بها من نشر ألحاني كفنانة كانت بغير حدود. إكسبو 2020 لا يعرف حدوداً، بل هو تصور لمستقبل نريد جميعاً أن نصنعه."



يدور الألبوم الجديد لكيز – الذي يضم الأغنيات التاريخية للعلامة المميِّزة للمطربة – عن التخلي عن أي شيء يعيقك أو يعيدك للخلف وتخطي العوائق والحدود غير المرئية. فكيف تخوض المطربة هذه التجربة بنفسها؟ تقول "إنها عملية، وممارسة وشيء أتحسن فيه كثيراً."

وتضيف "لهذا السبب أحب الاحتفال الذي يمثله ألبوم ’كيز‘. إنه هذا الشغف والرغبة في فتح أبواب المجد والشهرة أمام نفسك. إنك لست مضطراً إلى التقليل من شأنك بأي حال من الأحوال، أمام أي شخص على كوكب الأرض. عليك أن تكون كما أنت تماماً. إنها قَطعاً ممارسة، على الرغم من أنني في بعض الأحيان أجيد ذلك أكثر من الآخرين. شعاري الجديد ’لا شيء أكثر من اللازم‘. إذا أعجبك ذلك وشعرت تجاهه بالرضا، فعليك أن تسمح لنفسك بأن تعيش هذا التعبير لا أن تقلق بشأنه."

وتماشياً مع موضوع "الفرص" في إكسبو 2020 دبي، تقول كيز إنها تُثمِّن كل ما يمثله هذا الموضوع: "بالنسبة لي، يتمحور هذا الموضوع حول الابتكار، وصُنع الأحلام وتحويلها إلى حقائق. هذه واحدة من الأمور التي أحبها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتدور الفرص أيضا حول صُنع العالم الذي تريد العيش فيه وصُنع ما تريد تجربته لإخراج أفضل ما لديك. ويتماشى ذلك تماماً مع جوهر شخصيتي، إذْ إنني قطعت عهداً على نفسي بمواصلة الحلم بأكبر ما يمكنني أن أحلم به."



تزوجت كيز من شخص مسلم ولها ابن اسمه "إيجبت" (مصر). وتجدد الفنانة التأكيد على مشاعر الحب الحقيقي والألفة والتقارب الذي تشعر به تجاه المنطقة: "إنها ألفة محمودة. ففي كل مرة أتيتُ فيها إلى هنا، يتعلق الأمر بالتقدم وما يمكن صُنعه وابتكاره. أجد الأمر ملهما للغاية. إنها واحدة من المراكز الإبداعية الأسرع نمواً في العالم، وأتفق مع ذلك تماماً. تتمتع جميع الدول التي اجتمعت معاً في إكسبو 2020 بخلفيات ثقافية مختلفة، لكن بإمكاننا الوجود في المكان ذاته بمشاعر يسودها الحب والوئام والاحترام".

وفي لمحة مسبقة عن العرض الذي تقدمه في ساحة الوصل، تصف كيز كيف سيكون ممتعاً، معبرة عن تحمسها للأداء على هذه المساحة المتفردة: فتقول "إنها ليست مساحة طولية، بل هي مفتوحة ومرنة للغاية، أفكر حقاً في طريقة للتفاعل مع المساحة ومع الجمهور، سيكون هناك القليل من السحر والكثير من الطاقة الإبداعية على المسرح تصحب الجمهور في رحلة جميلة".



يعرض مقطع الفيديو الفني لأغنية "بيست أوف مي" من ألبومها الجديد لقطات لها مع زوجها "سويزّ بيتس" وابنيهما، وهو ما يمثل تحولاً بالنسبة للفنانة التي حافظت، إلى حد ما، على قدسية حياتها الخاصة في الأعوام العشرين الماضية.