الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إقليم «إيميليا رومانيا» الإيطالي يستعرض خبراته في صناعة السيارات بـ«إكسبو»

إقليم «إيميليا رومانيا» الإيطالي يستعرض خبراته في صناعة السيارات بـ«إكسبو»

تستعرض بعثة إقليم «إيميليا رومانيا» الإيطالي بقيادة ستيفانو بوناتشيني رئيس حكومة الإقليم خلال مشاركتها في إكسبو دبي 2020 خبراتها في صناعة السيارات والمواد الغذائية والسياحة والتعليم العالي وخبرات وتميز الإقليم في الصناعة والأكاديمية والبحث والابتكار.

يرافق رئيس حكومة إقليم إيميليا رومانيا، أندريا كورسيني الوزير الإقليمي للسياحة إلى جانب ممثلين عن وزارة الزراعة والأغذية والمنتجات الزراعية والجامعات المهنية والصناعية المتخصصة بتطوير حلول قادرة على الاستجابة للتحديات العالمية.

وتعمل بعثة إيميليا رومانيا على نقل خبراتها إلى زوارها أثناء الحدث العالمي إكسبو 2020 عبر ممثلين من المجال الصناعي والعلمي والتكنولوجي والاجتماعي والسياحي والثقافي وتنظم سلسلة من الفعاليات والمبادرات المميزة في جناح إيطاليا وجناح إم-إيتينغ حول هذه المواضيع والمحاور.

وتتضمن مهام البعثة عقد لقاءات استراتيجية عديدة جمعت رئيس حكومة الإقليم الإيطالي برفقة القنصل العام في دبي جوزيبي فينوشيارو وأحمد الفلاسي الرئيس التنفيذي لدائرة الاقتصاد والسياحة الجديدة في دبي كما نظمت البعثة زيارة لمؤسسة دبي للمستقبل حيث التقى الرئيس بوناتشيني والرئيس التنفيذي للمؤسسة خلفان بالهول وناقشا سبل التعاون والشراكة.

ونظمت إيميليا رومانيا يوم أمس مؤتمراً صحفياً في إكسبو 2020 دبي بحضور وزير السياحة الإقليمي ورواد السفر والسياحة وممثلين عن مختلف القطاعات ذات الصلة بحضور وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وسلط المؤتمر الضوء على صناعة التميز في إيميليا رومانيا في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة المتخصصة والتعليم المهني العالي والتي تبرز مجتمعةً إمكانيات إيميليا رومانيا الهائلة وما تتمتع به من بنية تحتية وعوامل جذب سياحي واقتصادي.

وقال ستيفانو بوناتشيني رئيس حكومة إقليم إيميليا رومانيا: ينطلق إكسبو 2020 دبي بعد أشهر لم تكن بالسهلة خلال جائحة كوفيد-19 وكان لها أثر سلبي كبير على الصعيد الإنساني والاجتماعي والاقتصادي حول العالم وبالرغم من العقبات العديدة فإننا تمكننا عبر حملات التطعيم المستمرة من تحقيق تقدم مهم وذلك بفضل تعاون أغلبية السكان مما أدى إلى تحسن كبير كان يبدو مستحيلاً قبل عام ونصف من الآن.

وتابع: معرض إكسبو الدولي حدث منتظر وفرصة استثنائية لنا كوننا كياناً معتمداً على الإنتاج والتصدير ولأننا قد أثبتنا وجودنا كوجهة سياحية جذابة وبقوة خلال السنوات الأخيرة نشارك في إكسبو 2020 دبي كنظام وطني إيطالي موحد مع المناطق الأخرى جنباً إلى جنب مع الأكاديميين والمتخصصين لإظهار قيمتنا ومقوماتنا ولتقديم تجارب سياحية فريدة من نوعها لسكان وزوار الإمارات.

وأضاف أن أقليم إيميليا رومانيا ملتزم بإرساء الأسس لبناء مستقبل جديد واعد ومختلف ويسعى لتحقيق التحول البيئي والرقمي بشكل مستمر بدعم استثمارات وادي بيانات إيميليا رومانيا «داتا فالي» وهي منصة تكنولوجية بارزة في أوروبا بترافقٍ مع نموٍ مستدام وواسع النطاق وقادر على تقليل المسافات الاجتماعية والإقليمية والجنسانية لصالح المرأة والشباب.

وأكد أن إكسبو 2020 دبي يعتبر فرصة ذهبية لنُرِي العالم ما نملك من مقومات صناعية وسياحية ومنتجات زراعية جنباً إلى جنب مع الثقافة والتراث العريق في إيطاليا والتميز الإيطالي في العديد من الميادين المتخصصة ولن ندّخر جهداً في البحث عن شركاء وبدء علاقات تعاون عالمية جديدة بين المؤسسات والشركات والمنظمات الأكاديمية والعلمية خلال تواجدنا في دبي.

وشدد أندريا كورسيني الوزير الإقليمي للسياحة خلال المؤتمر الصحفي على أهمية الفرص الاستثمارية والشراكات المتاحة لأصحاب المصلحة والفاعلين في مجال السياحة والتعليم والقطاع الزراعي برفقة عدد من الممثلين عن الإقليم.

وأوضح أن أقليم إيميليا رومانيا هو موطن العلامات التجارية الكبرى المشهورة في جميع أنحاء العالم ويضم 16500 شركة في قطاع السيارات ويعمل بها أكثر من 90 ألف موظف وتبلغ مبيعاتها السنوية 16 مليار يورو وتبلغ صادراتها 7 مليارات يورو.

وافتتح ستيفانو بوناتشيني معرضاً لأهم العلامات التجارية لوادي السيارات «موتور فالي» في ممشى أوبرا دبي عند برج خليفة مع مجموعة من أحدث السيارات الإيطالية العالمية تبعه عقد اجتماعات ومائدة مستديرة مع مصنعي السيارات والدراجات النارية، وتم الكشف بعد ذلك عن دراجة «دوكاتي ديزرت إكس» الجديدة لأول مرة.

كما تحدث الوزير عن جامعة MUNER إيميليا رومانيا للسيارات وما تقدمه من دورات تدريبية علمية دولية في الهندسة باللغة الإنجليزية مع التركيز على مشروع التعليم العالي الذي يشمل الجامعات الأربع ومصنعي السيارات الرئيسيين في إيميليا رومانيا الذين يجتذبون الشباب المبدع من كل البلدان.

ويستعرض جناح الإقليم الإيطالي في إكسبو دبي 2020 تقنيات الواقع المعزز- في تصميم وبناء سيارة سباق كهربائية وهجينة ودراجات نارية حيث يتمكن الزوار من تجربة «الابتكار التفاعلي» مع خوذات الجيل الأحدث بحضور مهندسي جامعة MUNER الإيطالية.

وتنظم إيميليا رومانيا اليوم برنامج Agri-food في إكسبو 2020 تتخلله عروض تقديمية لمنتجات إيميليا رومانيا الزراعية بحضور بوناتشيني ومانليو دي ستيفانو وكيل وزارة الخارجية للشؤون الخارجية والتعاون بالجمهورية الإيطالية وبمشاركة الجمهور والصحافة المتخصصة وعدد من المطاعم الرئيسية في دبي بهدف فتح حوار مباشر مع أصحاب المصلحة والمتخصصين بتقديم خيارات جديدة وواسعة لسكان دولة الإمارات.

وتقدم إيميليا رومانيا ضمن مشاركتها في إكسبو 2020 تجربتها الفريدة والمبتكرة حول أنظمة التدريس الجديدة المخصصة للطفولة المبكرة لتقريب الأطفال الذين تُراوح أعمارهم بين 3 و8 سنوات من المواد العلمية والمهنية المتخصصة بناءً على النظريات التربوية الأكثر تقدماً التي ولدت بفضل شبكة من الشركاء الوطنيين والدوليين والمتخصصة بالمواد التكنولوجية والعلمية والرياضيات والهندسة.