الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

اليابان تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

احتفلت اليابان بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، اليوم (الأحد)، حيث رُفعت الأعلام الإماراتية واليابانية في ساحة الوصل مع عزف النشيدين الوطنيين للبلدين.

ونظم الجناح الياباني أجندة ترفيهية الشاملة للحفل قدمت تقاليد اليابان المتعددة والمتنوعة في إطار مواصلة الجناح جهوده الهادفة للتعريف بالثقافة اليابانية.

وقالت وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة سارة بنت يوسف الأميري: نثمن التزام اليابان بإنشاء جناح يُسخّر أحدث التقنيات بهدف تقديم محتوى غني بعناصر الثقافة اليابانية على أرض الحدث الدولي، حيث يوفر جناح اليابان لزوّاره فرصة استكشاف الإمكانيات التي توفرها فرص التفاعل والتواصل الجديدة، التي يمكنها أن تقودنا لصنع مستقبل أكثر استدامة عبر تبادل الأفكار، كما كانت عليه الحال على مدى تاريخ اليابان.


وتابعت: نحن نفخر بما وصلت إليه علاقاتنا مع اليابان منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولتينا، ونعتز بالتعاون الكبير القائم بيننا على مختلف الأصعدة في المجالات الاقتصادية، والثقافية، والعلمية، والتعليمية وغيرها، فلطالما كانت اليابان شريكاً موثوقاً لنا في خضم جهودنا لاستكشاف آفاقا جديدة، ونؤمن بأنه يمكننا العمل يداً بيد لتحسين الظروف الإنسانية والمحافظة على التقدم الذي تم إحرازه في هذا المجال.


وأكد سفير اليابان لدى الإمارات أكيو إيسوماتا، في كلمته، عمق العلاقات بين طوكيو وأبوظبي.

وقال: لقد تطورت العلاقات الثنائية بين اليابان والإمارات على مدى السنوات الخمسين الماضية في مجالات مختلفة تتجاوز التعاون الطويل الأمد في مجال التنقيب عن النفط والتجارة، مثل البنية التحتية، والطاقة المتجددة، والفضاء، والغذاء، والرعاية الصحية، والسياحة، والرياضة، والصناعات الإبداعية. وفي الوقت الذي تحتفل فيه دولتانا بالذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية، أعتقد أن مواصلة تطوير علاقاتنا مهم للغاية.

وأضاف السفير الياباني: اسمحوا لي أن أهنئ الإمارات على استضافة إكسبو، الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، الذي يستقطب عدداً كبيراً من الزوار من جميع أنحاء العالم، في عام اليوبيل الذهبي للدولة.. إن هذا التنظيم الكبير يبين بوضوح أن جائحة كورونا لا يمكن أن تثنينا عن المضي قدماً عندما يكون لدينا قدر من الحكمة والتصميم.