الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أكثر من 8 ملايين زيارة لـ«إكسبو 2020 دبي»

أكثر من 8 ملايين زيارة لـ«إكسبو 2020 دبي»

سجل إكسبو 2020 دبي زيادة كبيرة في أعداد الزوار وصلت إلى 8.067.012 زيارة حتى 27 ديسمبر الجاري، فيما يواصل الحدث العالمي الأهم في العالم الترحيب بالزوار وسط تطبيق درجات عالية من الأمان والتدابير الصحية الاحترازية في ظل استمرار ارتفاع عدد الزوار بصورة ملحوظة من مختلف دول العالم.

ووضع إكسبو 2020 دبي تدابير سلامة لمكافحة جائحة كوفيد-19 بهدف حماية الجميع في الموقع وتشمل هذه التدابير إلزامية وضع الكمامات في المساحات الداخلية والخارجية على حد سواء وفرض ذلك على الزوار وجميع الموظفين والمشاركين.

واحتفل إكسبو 2020 دبي بعيد الميلاد خلال الأسبوع الفائت عبر سلسلة من الفعاليات الخاصة وأُتيح لآلاف الزوار الاستمتاع بالاحتفالات بأمان.

وأبدى الزوار والمشاركون في الحدث الدولي تحلياً عالياً بالمسؤولية الجماعية إزاء التدابير الصحية الدقيقة في الموقع.. وشكر الملحن الحائز جائزة أوسكار وجائزة غرامي إيه. آر. رحمان، في حفل موسيقي خاص أُقيم يوم 22 ديسمبر الجاري، الجماهير على التزامهم وحس المسؤولية لديهم، وشجع الجميع على ارتداء الكمامات، وهي رسالة رددها في يوم عيد الميلاد كلٌ من الممثلة والمغنية الحائزة جوائز عدة ليا سالونغا، والمغني وعازف البيانو العالمي الشهرة جو ستيلغو.

وأقام «الكرسي الرسولي» يوم 24 ديسمبر صلاة من أجل الإنسانية، وقدمت المغنية اللبنانية الحائزة على جوائز عدة تانيا قسيس وجوقة «فستيفال كورِس» مجموعة خاصة من الأناشيد، في حين أسعدت أوقاتَ الجماهير أنجح جوقات الإنجيل في المملكة المتحدة، «جوقة مجتمع إنجيل لندن»، وفنان السول الأمريكي نايا إيزومي.

وتعِد الأيام السبعة المقبلة بإقامة مجموعة أخرى من الفعاليات المهمة، للإبهار والترفيه والتثقيف، مع التركيز بشكل خاص على ليلة رأس السنة الميلادية ويوم رأس السنة.

ويحتفل الزوار بحلول عام 2022 مع اثنين من أفضل منسّقي الأغاني «دي جي» في العالم، وهما ديميتري فيغاس، الذي يقدم عرضاً في حديقة اليوبيل ابتداء من الساعة 10:30 مساء بتوقيت الإمارات، وأرمين فان بيورن منتج الموسيقى الإلكترونية الشهير الذي سيبدأ عرضه عند الساعة 01:30 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

وتشهد أيضاً ليلة رأس السنة عروضاً عدة يقدمها منسقو أغانٍ عربية، وفلبينية، وهندية ويتخللها كذلك لحظة «سقوط الكرة العملاقة» عند منتصف الليل في ساحة الوصل إضافة إلى عرضين مُنفصلين للألعاب النارية، أحدهما في منتصف الليل والآخر في تمام الساعة 03:00 بتوقيت الإمارات.

ومن المقرر أن يعمل مترو دبي بدون انقطاع طيلة ليلة رأس السنة، وهو ما يضمن لزوار إكسبو 2020 دبي الاستمتاع بالتجارب المتاحة العالمية الطراز، والعودة إلى منازلهم بأمان.

وقد ارتفع عدد الزيارات الافتراضية لإكسبو 2020 دبي ليصل إلى 37 مليون زيارة حتى يوم 27 ديسمبر، إذ استمتع أكثر من 3 ملايين طفل من شتى بقاع العالم في الأيام العشرين الأخيرة فحسب بمشاهدة سلسلة أفلام الرسوم المتحركة للمدرسة الافتراضية، المتاحة الآن بست لغات.

وقد تُغلَق بعض الأماكن في الموقع مؤقتاً للخضوع للتعقيم والتنظيف العميقين وهو إجراء يأتي إثر رصد حالات إصابة إيجابية عبر بروتوكولات فحص واسعة النطاق للقوى العاملة وكذلك للخضوع للصيانة وإقامة فعاليات خاصة.

وتظل صحة الجميع وسلامتهم على رأس أولويات إكسبو 2020 دبي ويبقى المنظمون والقائمون على الحدث الدولي ملتزمون بالعمل مع المشاركين على الترحيب بالزوار في نسخة آمنة واستثنائية من إكسبو الدولي تستمر فعالياتها حتى 31 مارس 2022 فيما يدعو هذا الحدث كل الشعوب للانضمام إلى احتفال عالمي يسهم في صنع مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع.