الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
No Image Info

700 ألف زائر لجناح الهند بـ«إكسبو 2020 دبي» منذ افتتاحه

رحب جناح الهند، وهو أحد أكبر الأجنحة وأكثرها استقطاباً للزوّار في معرض إكسبو 2020 دبي، بالعام الجديد بأناقة مُطلقة حيث تجاوز عدد زوّاره 700 ألف زائر منذ تاريخ افتتاحه.

واستقبل الجناح حتى 3 يناير 705622 زائراً. وكان عدد زوّار جناح الهند قد تجاوز 600 ألف شخص في 22 ديسمبر 2021.

ويستضيف جناح الهند حالياً «أسبوع جامو وكشمير» و«أسبوع السياحة» الذي تم افتتاحه في 3 يناير. ضمن إطار فعاليات أسبوع جامو وكشمير، سيعقد مانوج سينها، نائب حاكم إقليم الاتحاد في جامو وكشمير، بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين آخرين من إقليم الاتحاد، لقاءات مختلفة للحكومات مع الشركات والشركات مع الحكومات والحكومات مع الحكومات، كما سيدعو المستثمرين العالميين للاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل السياحة، وأعمال النول اليدوي والحرف اليدوية، وتصنيع الأغذية من بين أنشطة أخرى، بينما يسلط أسبوع السياحة الضوء على الفرص الهائلة التي يقدّمها قطاع السياحة والضيافة في الهند من خلال مشاركة وزارة السياحة الهندية التي ستستمرّ لمدة أسبوعين.

وفي شهر ديسمبر، شهد جناح الهند زيارات قامت بها شخصيّات رفيعة المستوى من بينها الدكتور مانسوخ ماندافيا، وزير الصحة ورعاية الأسرة والكيماويات والأسمدة؛ وبوبيندرا باتيل، رئيس وزراء ولاية غوجارات؛ وراجيف شاندراسيخار، وزير الدولة للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات؛ ووزير الدولة لتنمية المهارات وريادة الأعمال، وبي إس يادي يورابا؛ ورئيس وزراء ولاية كارناتاكا السابق؛ ووزير خارجية الهند هارش في شرينغلا من بين شخصيّات أخرى.

كما زارت الجناح مؤخراً نجمة التنس الهندية سانيا ميرزا، ومصمّمة الأزياء الشهيرة ورائدة الأعمال وصانعة الأفلام مانيش مالهوترا، ونجوم الغناء المشهورون هاريهاران وبيني ديال وجونيتا غاندي وغيرهم من المشاهير.