الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
السيسي وجونسون - أ ف ب.

السيسي وجونسون - أ ف ب.

السيسي وجونسون يبحثان أخر مستجدات أوضاع المناخ العالمية في قمة غلاسكو

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى الاثنين مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، علي هامش قمة المناخ العالمية في مدينة غلاسكو الإأسكتلندية، آخر مستجدات أوضاع المناخ العالمية، حسبما أفادت الهيئة الوطنية للإعلام المصرية.

وقد أعرب الرئيس المصري في هذا الصدد عن التقدير للجهد الذي بذلته بريطانيا لضمان عقد قمة المناخ العالمية برغم كافة الصعوبات بالنظر لتأثير جائحة كورونا على الاجتماعات الدولية، مؤكداً دعم مصر للرئاسة البريطانية للمؤتمر وثقتها في خروجه بنتائج متوازنة تصب في مصلحة كافة الأطراف، فضلاً عن تطلع مصر لاستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف في 2022 عقب انتهاء الرئاسة البريطانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي بأن اللقاء شهد إجراء مباحثات ثنائية معمقة بين الجانبين، حيث ثمّن رئيس الوزراء البريطاني بالروابط الحالية الوثيقة بين مصر وبريطانيا، وقوة الدفع المتنامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين مؤخراً، ومؤكداً أن مصر تعد أحد أهم شركاء بريطانيا بالشرق الأوسط، ومعرباً عن التطلع لتعميق العلاقات مع مصر في مختلف المجالات.

وقد أعرب السيسي من جانبه عن تقديره لتطور العلاقات الثنائية مؤخراً بين مصر وبريطانيا في كافة المجالات، ومؤكداً تطلع مصر لتعظيم التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة وتعزيز التنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقد أوضح المتحدث الرسمي أنه تم التوافق خلال اللقاء علي فتح آفاق تعاون جديدة وإضافية بين البلدين، وكذلك تعزيز انخراط بريطانيا في أولويات خطط التنمية المصرية ودعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاستثمارية والأمنية، والاستخباراتية والعسكرية، فضلاً عن قطاعات السياحة والصحة والتعليم.