الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شباب إماراتيون: استضافة «COP28» مصدر فخر واعتزاز يسطر في صفحات التاريخ

شباب إماراتيون: استضافة «COP28» مصدر فخر واعتزاز يسطر في صفحات التاريخ

(من المصدر)

أعرب شباب إماراتيون ممن شاركوا في مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن المناخ COP26 في غلاسكو بالمملكة المتحدة عن فخرهم واعتزازهم بعد إعلان استضافة دولة الإمارات في العاصمة أبوظبي مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP28» عام 2023، مشيرين إلى أن هذا الحدث يمثل إنجازاً لدولة الإمارات يسطر في صفحات التاريخ في مجال التغيير المناخي ومصدر إلهام للشباب والأجيال القادمة.

وأبدى بطي المهيري وهو طالب ماجستير في تخصص التغيير المناخي في جامعة «امبيريل كولج لندن» إعجابه واعتزازه بإعلان استضافة الإمارات للمؤتمر الذي يعكس الثقة الكبيرة من دول العالم بدولة الإمارات ويشكل نقلة نوعية في استضافة المؤتمرات الدولية في مجال المناخ.

وأضاف «شاركت في جناح الإمارات من خلال شرح التسلسل الزمني بإنجازات الدولة في مجال البيئة والتغيير المناخي منذ 1996 إلى يومنا هذا وكل هذه الإنجازات أهلت دولة الإمارات بالفوز باستضافة مؤتمر المناخ COP28 وهذا الإنجاز دافع لنا كشباب أن نبذل الجهد لإنجاح مؤتمر المناخ COP28 الذي سيقام على أرض الإمارات».




وأعربت هدى أهلي طالبة دكتوراه في مجال بلاستيكيات الإلكترونية في جامعة «امبيريل كولج لندن» وعضو الوفد الشبابي في جناح الإمارات في مؤتمر COP26 بغلاسكو عن سعادتها بإعلان استضافة الإمارات للمؤتمر COP28 الذي كان له الأثر الإيجابي لدور الإمارات في إيجاد الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات في التغيير المناخي حول العالم واستعداد الدولة لاستقبال العالم تحت سقف واحد.

وأشارت إلى ردود فعل زوار الجناح من وفود ومختصين في المناخ وسعادتهم وانبهارهم بما وصلت إليه دولة الإمارات من تقدم تكنولوجي لمواجهة التحديات للتغيير المناخي والذي يعكس التجارب الناجحة التي حققتها الدولة في هذا المجال.

وقال محمد سالم العامري طالب دكتوراه في علم الجينات في إحدى الجامعات في المملكة المتحدة عضو الوفد الشبابي في جناح الإمارات في مؤتمر COP26 بغلاسكو «نحن فخورون بهذا الإعلان الذي يعكس الأسس التي وضعتها الدولة في مجال التغيير المناخي وإيجاد حلول للحد من مخاطر الناجمة من التغيير المناخي من خلال إعلان مجموعة من المبادرات والبرامج خلال مؤتمر COP26 ومن أهمها مشروع الابتكار الزراعي الذي يركز على قطاع الزراعي وأثره في التغيير المناخي».

وقالت حور أهلي عضو الوفد الشبابي في جناح الإمارات في مؤتمر COP26 بغلاسكو «أنا سعيدة بإنجازات دولة الإمارات في مجال البيئة والتغيير المناخي وإعلان الاستضافة للمؤتمر في عام 2023 وفخورة بمشاركتي في جناح الإمارات في المؤتمر فقد كانت تجربة فريدة استفدت منها بكيفية التواصل مع المختصين في مجال المناخ والتي ساهمت في تطوير مهاراتي من ناحية الحوار مع الشباب حول العالم».



وقالت هدى محمد المروي طالبة في جامعة غلاسكو وعضو الوفد الشبابي في جناح دولة الإمارات في مؤتمر COP26 بغلاسكو.. إن نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في مجال البيئة خير دليل على نجاح مسيرة الإمارات في ملف البيئة واليوم نجني ثمار هذا النجاح باستضافة الدولة لمؤتمر المناخ COP28 في عام 2023 وهذا الإنجاز جاء بدعم واهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة.

وأضافت «مشاركتي في جناح الإمارات تمثلت في عرض مشاريع الإمارات للوفود وزوار الجناح وهي المشاركة الأولى كشابة في حدث عالمي بهذا الحجم وساهمت بمساعدة زملائي الشباب في عكس الصورة الإيجابية للدولة».