الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

«سامسونغ» تفوز بعقد بناء 14 ناقلة غاز مسال بقيمة 3 مليارات دولار

«سامسونغ» تفوز بعقد بناء 14 ناقلة غاز مسال بقيمة 3 مليارات دولار

أعلنت شركة بناء السفن الكورية الجنوبية سامسونغ للصناعات الثقيلة، اليوم الأربعاء، عن توقيع عقد بقيمة 9ر3 تريليون وون كوري جنوبي (3 مليارات دولار) لبناء 14 ناقلة غاز طبيعي مسال.

وقالت سامسونغ للصناعات الثقيلة إنها ستبني 12 ناقلة حمولة 174 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال بقيمة إجمالية 33ر3 تريليون وون لصالح شركة نقل بحري مسجلة في جزيرة برمودا لم تكشف عن هويتها، وستبني ناقلتي غاز طبيعي مسال إضافيتين لصالح شركة نقل بحري أفريقية.

وأشارت سامسونغ إلى أن هذا العقد هو الأكبر الذي تفوز به شركة بناء سفن كورية جنوبية حتى الآن. كانت الشركة قد حصلت في مارس من العام الماضي على عقد لبناء 20 سفينة حاويات بقيمة 8ر2 تريليون وون.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن الشركة رفضت الكشف عما إذا كان هذا العقد يرتبط بخطة قطر الطموحة لزيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال بشدة خلال السنوات المقبلة.

كانت سامسونغ للصناعات الثقيلة ومنافساتها دايو لبناء السفن والهندسة البحرية وهيونداي للصناعات الثقيلة قد وقعت منذ عامين عقداً بقيمة 19 مليار دولار مع شركة قطر للطاقة المملوكة للدولة لبناء أكثر من 100 ناقلة غاز طبيعي مسال حتى عام 2027.