الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

توقعات متفائلة لأسعار النفط في 2022.. كم تبلغ الأرباح؟

توقعات متفائلة لأسعار النفط في 2022.. كم تبلغ الأرباح؟

شركات النفط النقطة المضيئة الوحيدة في النصف الأول بالنسبة لسوق الأسهم الأمريكية

توقع محللون ومستثمرون، استمرار انتعاش النفط والغاز، الذي شهدته الأسواق الأمريكية في النصف الأول من العام الجاري 2022، وسوف تستمر في النصف الثاني من العام، حيث يستمر الصراع في أوكرانيا في التسبب في حدوث نقص في الإمدادات، بحسب تقرير نشرته صحيفة «فايننشال تايمز» الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن شركات النفط والغاز، تعد النقطة المضيئة الوحيدة في النصف الأول من العام الحالي، بالنسبة لسوق الأسهم الأمريكية، حيث استفاد قطاع الطاقة من ارتفاع أسعار السلع الأساسية الذي غذته الحرب في أوكرانيا، وأضاف الارتفاع البالغ 29%، أكثر من 300 مليار دولار من القيمة السوقية للقطاع.
وقال المحلل لدى ريموند جيمس، بافيل مولتشانوف: «الطاقة هي أفضل قطاع أداء في سوق الأسهم منذ عام حتى الآن».وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من الأداء الضعيف للقطاع النفطي خلال شهر يونيو، فإن المحللين والمستثمرين يعتقدون أن انتعاش النفط والغاز من المقرر أن يستمر في النصف الثاني من العام، حيث يستمر الصراع في أوكرانيا في التسبب في حدوث انقطاعات في الإمدادات.
وقال مولتشانوف: «طالما استمرت الحرب، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط أعلى من 100 دولار للبرميل، ما يعني أن ربحية كل فرد في سلسلة قيمة النفط ستكون عند مستويات قياسية أو قريبة منها».