الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

أمريكا تروج في آسيا لتقييد سعر النفط الروسي

أمريكا تروج في آسيا لتقييد سعر النفط الروسي

تعتزم وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين زيارة منطقة المحيطين الهندي والهادئ للمرة الأولى منذ توليها المنصب بهدف الترويج لوجهة نظر الولايات المتحدة بشأن فرض حد أقصى لأسعار النفط الروسي لتقليل عائدات الكرملين.

وستناقش يلين التحديات الاقتصادية والإنسانية التي أحدثتها الحرب الروسية في أوكرانيا، حيث ستمثل الوزيرة بلادها في اجتماعات وزراء مالية مجموعة العشرين في منتجع جزيرة بالي الإندونيسية، وستقوم بزيارتين قصيرتين لكل من طوكيو وسول.

وخلال الزيارة التي تستمر من الـ12 إلى الـ19 من يوليو الجاري، تتجنب يلين بشكل ملحوظ زيارة الصين، رغم أنها أجرت مكالمة مع نائب رئيس الوزراء الصيني الاثنين الماضي.

وتنتقد يلين العلاقات الاقتصادية التي تربط الصين وروسيا- وحثت الصين على استخدام ”علاقتها الخاصة مع روسيا” لإقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا.

على خلاف اجتماعات وزراء مالية مجموعة السبع في أبريل الماضي، سوف تشمل اجتماعات مجموعة العشرين دولاً مشاركة لا تجمع بينها رؤية مشتركة فيما يتعلق باتخاذ إجراءات ضد الحرب في أوكرانيا.

وقاومت الصين والهند وجنوب أفريقيا والبرازيل إلى حد كبير الموافقة على جهود الولايات المتحدة وحلفائها لمعاقبة روسيا بسبب حربها لأوكرانيا.

من المقرر أن تقوم يلين بجولة أيضاً في مصانع شركة ”إل.جي.” في كوريا الجنوبية، وأن تلقي خطاباً حول أهمية الشراكات الدولية القوية في بناء سلاسل التوريد.

وكانت ”إل.جي.” قد أعلنت في أبريل الماضي عن خطط لبناء مصنع للبطاريات بقيمة 1.4 مليار دولار في كوين كريك بولاية أريزونا الأمريكية.