الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

ملايين البريطانيين يتجهون للطاقة الشمسية لارتفاع فواتير الكهرباء

ملايين البريطانيين يتجهون للطاقة الشمسية لارتفاع فواتير الكهرباء

تزايد الاتجاه إلى الطاقة الشمسية في بريطانيا.( إيه بي أيه)

أدّت أزمة الطاقة العالمية وارتفاع أسعار النفط والغاز، إلى زيادة أسعار فواتير الكهرباء المنزلية؛ ما دفع ملايين البريطانيين إلى التفكير في التوجه إلى توليد الطاقة المتجددة، بحسب تقرير نشرته صحيفة «الإكسبريس» البريطانية الأحد. وأوضحت الصحيفة أن هناك تحذيرات عديدة من أن فواتير الكهرباء السنوية في بريطانيا سترتفع، وتصل إلى 3850 جنيهاً استرلينياً سنوياً، وذلك بحلول شهر يناير 2023، بسبب ارتفاع أسعار الغاز.

وأشارت الصحيفة إلى اتجاه الكثير من الأسر البريطانية إلى تركيب ألواح الطاقة الشمسية في منازلهم، لتوليد الطاقة، لتقليل الاعتماد على شبكة الكهرباء، بهدف خفض فواتير الكهرباء، لدرجة أن تركيب ألواح الطاقة الشمسية قد ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ نحو 7 سنوات.

وانتهز خبراء الصناعة، زيادة الطلب في بريطانيا على تركيب ألواح الطاقة الشمسية، وحثوا الحكومة على الاستفادة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بالاتجاه إلى الطاقة المتجددة وخفض فواتير ملايين الأسر.

ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي في التحالف الأخضر، (Green Alliance)، شون سبايرز قوله «قدمت الحكومة البريطانية وعوداً عند مغادرتها الاتحاد الأوروبي، بالاتجاه إلى«الخروج الأخضر»، في إشارة إلى اعتزامها التحول إلى طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وكشفت الحرب في أوكرانيا عن اعتمادنا على الوقود الأحفوري، وبالطبع فإن أفضل طريقة للخروج من ذلك هو مصادر الطاقة المتجددة».

وتابع قائلاً «الطاقة الخضراء تُعدُّ نشاطاً تجارياً، وتشهد تزايداً ملحوظاً، وتوفر القدرة على خلق آلاف الوظائف الجديدة في جميع أنحاء البلاد، كما أن الطلب على ألواح الطاقة الشمسية، والعزل المنزلي، سيتزايد خلال السنوات القليلة المقبلة».

وسبق وأن أشار موقع (The Eco Experts) إلى أن تركيب ألواح الطاقة الشمسية يُعدُّ مكلفاً بشكل واضح، حيث تصل تكلفة تركيب الألواح الشمسية إلى 5 آلاف جنيه استرليني، بالنسبة لمنزل يتكون من 3 غرف نوم، وعلى الرغم من ذلك، فإن تلك الخطوة يمكن أن تؤدي إلى توفير نحو 534 جنيهاً استرلينياً سنوياً باستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية.