الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

صادرات الغاز المسال الأمريكية تواصل الهبوط في يوليو

صادرات الغاز المسال الأمريكية تواصل الهبوط في يوليو
أظهرت بيانات من رفينيتيف ايكون الاثنين أن صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال هبطت لثاني شهر على التوالي في يوليو، متأثرة بوقف العمليات في مصنع لتسييل الغاز في تكساس بعد حريق، لكن أوروبا أخذت شريحة أكبر من مجمل الشحنات.

ويتوقع مصنع فريبورت، ثاني أكبر مصدرٍ للغاز المسال في الولايات المتحدة، أن يعود إلى الخدمة بشكل جزئي في 22 أكتوبر لكن إغلاقه المؤقت خفض صادرات الغاز المسال الأمريكية بحوالي 1.9 مليار قدم مكعبة يومياً.

وقيد الحريق صادرات الغاز المسال الأمريكية وسط طلب قوي في أوروبا حيث يسعى المشترون لاستبدال الإمدادات الروسية. وارتفعت الأسعار الأسبوع الماضي إلى 57 دولاراً للمليون وحدة حرارية بريطانية، من 33 دولاراً في مارس. وكبحت الأسعار المرتفعة الطلب من آسيا وأمريكا اللاتينية.


وفي يوليو، غادرت 86 شحنة الموانئ الأمريكية حاملة ما إجماليه 6.12 مليون طن من الغاز المسال، وهو مستوى أقل من الصادرات في الشهر السابق البالغة 6.3 مليون طن وأدنى مستوى للصادرات منذ سبتمبر، بحسب بيانات ايكون.


وأظهرت البيانات أن الشحنات المتجهة إلى أوروبا قفزت إلى حوالي 3.9 مليون طن، أو 63% من إجمالي الشحنات، من 3.5 مليون طن في يونيو في حين تراجعت الشحنات إلى المشترين في آسيا وأمريكا اللاتينية.