الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

سعر الكهرباء باليابان يصل إلى أعلى مستوى في 18 شهراً وهذا السبب!

سعر الكهرباء باليابان يصل إلى أعلى مستوى في 18 شهراً وهذا السبب!
أدى ارتفاع درجات الحرارة باليابان إلى زيادة استهلاك الكهرباء وزيادة الضغط على الشبكات وارتفاع أسعارها بالعاصمة اليابانية طوكيو لأعلى مستوى لها في 18 شهراً.

وتضاعفت أسعار الكهرباء في طوكيو إلى 86.1 ين (66 سنتاً) للكيلوواط/ساعة الثلاثاء، وهو أعلى مستوى منذ يناير 2021، وفقاً لبيانات رسمية.

وذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية، أن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال والفحم أدى إلى زيادة كلفة توليد الكهرباء في اليابان، التي تعتمد على استيراد الوقود من الخارج.


ومن المقرر أن تقفز درجات الحرارة في طوكيو لتصل إلى 37 درجة مئوية (99 فهرنهايت) اليوم الثلاثاء، وفقاً لخبراء الأرصاد الجوية في البلاد.


ومن المتوقع أن يؤدي الطقس الحارّ إلى زيادة استخدام الكهرباء فوق توقعات الطلب خلال بعض فترات اليوم، التي ستزداد سوءاً مع انخفاض إنتاج الطاقة الشمسية في المساء.

كما من المتوقع أن ينخفض احتياطي الطاقة في المدينة إلى ما يقرب من 3% في المساء، وهو المستوى الأدنى الذي يُنظر إليه على أنه ضروري لضمان شبكة مستقرة، وفقاً لشركة "طوكيو إلكتريك باور".

يشار إلى أن نقص الإمدادات، إلى جانب ارتفاع كلف شراء الوقود في الأسواق الدولية، يهدد بزيادة فواتير الكهرباء للمنازل والشركات في اليابان.

وفي ظل ما يحدث تواصل الحكومة حث المستهلكين على خفض الاستهلاك. ومن المتوقع أن يكون لارتفاع الأسعار آثار غير مباشرة في التضخم.