الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

النفط يرتفع قبيل اجتماع أوبك+.. وبرنت عند 100.54 دولار

النفط يرتفع قبيل اجتماع أوبك+.. وبرنت عند 100.54 دولار

أغلقت العقود الآجلة للنفط مرتفعة أقل من 1% الثلاثاء قبيل اجتماع لتحالف أوبك+ هذا الأسبوع قد لا يؤدي إلى زيادة إضافية في إمدادات الخام وسط قلق حيال ركود عالمي محتمل ربما يقيد الطلب على الطاقة.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 0.5% أو 51 سنتاً لتسجل عند التسوية 100.54 دولار للبرميل.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 94.42 دولار للبرميل، بزيادة 0.6% قدرها 53 سنتاً.

وتلقت أسعار النفط أيضاً بعض الدعم من توقعات لمحللين أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت حوالي 600 ألف برميل الأسبوع الماضي.

وسيصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة فى وقت لاحق الثلاثاء في حين ستنشر إدارة معلومات الطاقة تقريرها الأربعاء.

وكشفت مسوح الاثنين أن المصانع في أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا واجهت صعوبة في تعزيز النشاط في يوليو مع تعثّر الطلب العالمي وفرض الصين قيوداً صارمة لمكافحة كوفيد-19 أبطأت الإنتاج.

وقال مصدران من ثمانية في أوبك+ لرويترز «ستجري مناقشة زيادة متواضعة في الإنتاج لشهر سبتمبر»، في حين قال الباقون: «من المرجح الإبقاء على مستوى الإنتاج الراهن».

وأبلغ ثلاثة مندوبين من رويترز أن أوبك+ قلصت توقعاتها للفائض في سوق النفط هذا العام بمقدار 200 ألف برميل يومياً إلى 800 ألف برميل يومياً.