الخميس - 18 أغسطس 2022
الخميس - 18 أغسطس 2022

شركات كُبرى تسعى لشراء «نيتشر إنيرجي» للطاقة الخضراء

شركات كُبرى تسعى لشراء «نيتشر إنيرجي» للطاقة الخضراء

قالت مصادر مطّلعة إن العديد من شركات الطاقة الكُبرى مثل بي.بي ورويال داتش شل تُبدي اهتماماً أولياً بشراء شركة إنتاج الطاقة الخضراء الدنماركية نيتشر إنيرجي.

وأضافت المصادر أن شركات استثمار مالي مثل بلاك روك وجلوبال إنفراستراكشر بارتنرز وإي.كيو.تي تدرس أيضاً تقديم عروض لشراء الشركة الدنماركية في ظل تزايد الطلب على مصادر الطاقة البديلة. وبحسب المصادر فإن شركة المرافق الفرنسية إنجي، وشركة الاستثمار المالي الأمريكية كيه.كيه.آر تدرسان بشكل منفصل الشركة.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن المصادر القول، إن قيمة نيتشر إنيرجي قد تصل إلى مليارَي دولار أو أكثر في حالة البيع، حيث من المتوقع وصول الجولة الأُولى من عروض الشراء خلال الأسابيع المقبلة.

وبحسب المصادر فإن المناقشات ما زالت جارية، وقد تتراجع جميع الشركات عن المُضِي قُدُماً في خطوات شراء الشركة الدنماركية التي قد تتراجع أيضاً عن خطة البيع إذا لم يصل إليها عرض مناسب.

يُذكر أن مصانع شركة نيتشر إنيرجي الموجود مقرها في مدينة أودينسي الدنماركية، تقوم بإنتاج الوقود الحيوي من مخلفات المزارع والصناعة والمنازل. وتعتزم الشركة إنفاق حوالي 5,5 مليار دولار لإقامة مصانع جديدة، وأغلبها خارج الدنمارك لتلبية الطلب المتزايد على إنتاجها.