الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بقيمة 3.2 مليون جنيه إسترليني.. «بورش» تستثمر في الطاقة الشمسية في أتلانتا

بقيمة 3.2 مليون جنيه إسترليني.. «بورش» تستثمر في الطاقة الشمسية في أتلانتا

أعلنت شركة «بورش» لصناعة السيارات، اليوم الاثنين، أنها تخطط لبناء وتشغيل محطة صغيرة للطاقة الشمسية لتزويد مقرها في أتلانتا بالولايات المتحدة بالطاقة، بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية، بقيمة 3.2 مليون جنيه استرليني.

وتأتي خطوة بورش، بعدما أعلنت شركة «فورد» لصناعة السيارات، عن أكبر صفقة لشراء الطاقة المتجددة، بقدرة 650 ميغاواط من الطاقة الشمسية في ميشيغان، مما سيؤدي لزيادة إجمالي كمية الطاقة الشمسية في الولاية إلى نسبة 70%، كما يجعل فورد تقوم بتصنيع كل سيارة في الولاية باستخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2025.

وستبدأ شركة بورش في تركيب محطة الطاقة الشمسية في سبتمبر المقبل، وستنتهي في العام المقبل 2023، وتعد خطوة التوجه إلى الطاقة المتجددة جزءاً من خطة تطوير بقيمة 50 مليون دولار، لتطوير مركز بورش في أتلانتا.

وتوقع بورش اتفاقية لمدة 25 عاماً مع شركة "Cherry Street Energy"، التي تعد أكبر مزود للطاقة الشمسية في جورجيا، لتشغيل أسطول سيارات تايكان (EVs) في موقع بورش، وستقوم شركة الطاقة بامتلاك وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية، وبيع الطاقة إلى بورش.

وتقول كل من فورد وبورش إن الطاقة ستسرع من أهداف الاستدامة خلال العقد المقبل، وأوضحت بورش في بيان لها، إن الطاقة الشمسية ستوفر جزءاً كبيراً من احتياجاتها الكهربائية سنوياً.

وتهدف بورش إلى أن تصل إلى هدف صفر كربون بحلول عام 2030، بينما تهدف فورد إلى تشغيل جميع منشآتها بالطاقة المتجددة بحلول عام 2035 والوصول إلى صفر في انبعاثات الكربون بحلول عام 2050.