الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

باناسونيك تزيد إنتاج بطاريات سيارات تسلا الكهربائية بنسبة 10%

باناسونيك تزيد إنتاج بطاريات سيارات تسلا الكهربائية بنسبة 10%

أعلنت شركة باناسونيك اليابانية عزمها على زيادة إنتاج بطاريات سيارات شركة تسلا الكهربائية، بحوالي 10% بحلول عام 2024، وفقاً لتقرير نشره موقع «نيكي آسيا»، اليوم الاثنين.

وكانت الشركة اليابانية قد أعلنت في شهر يوليو الفائت، أنها ستبني مصنعها الثاني لبطاريات (EV) في كانساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع ألّا يبدأ المصنع في العمل قبل عام 2024.

وتخطط باناسونيك أيضاً لتلبية الطلب المتزايد على بطاريات السيارات الكهربائية، كما أوضحت أنها أرسلت مشرفين على الإنتاج، من اليابان إلى مصنعها الحالي في الولايات المتحدة، لتحسين كفاءة الإنتاج.

وأوضحت باناسونيك أنها أرسلت عشرات الأشخاص إلى مصنعها في نيفادا في شهر يونيو الماضي، وهي عملية مشتركة بينها وبين شركة تسلا، لتقديم المساعدة الفنية والتدريب، حيث يقومون بمعالجة مشاكل المعدات وزيادة الإنتاج بنسبة 10% تقريباً، أي ما يوازي خط إنتاج، ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية النهائية للمصنع حوالي 43 غيغاواط / ساعة سنوياً.

وأوضح التقرير أن باناسونيك ستنتج المزيد من البطاريات الإسطوانية من نوع 2170، والتي تستخدمها سيارة تسلا من طراز 3، وغيرها من الطرز.

وكانت تسلا قد افتتحت مصنعاً جديداً للسيارات في تكساس في شهر أبريل الماضي، وتخطط لزيادة الإنتاج العالمي بمقدار 20 ضعفاً بحلول عام 2030 مقارنة بعام 2021.

وتأتي أهمية البطاريات الكهربائية في أن نقصها ربما يكون عاملاً معرقلاً لإنتاج السيارات الكهربائية، وتصنع باناسونيك بالفعل بطاريات شركة تسلا في مصنعها في أوساكا، وقال مسؤول تنفيذي إن الشركة تخطط لرفع كفاءة إنتاج مصانعها في الولايات المتحدة.