السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

هولندا ترفع حصة إنتاج الطاقة الشمسية 30% في يوليو

هولندا ترفع حصة إنتاج الطاقة الشمسية 30% في يوليو

زادت نسبة الطاقة الشمسية من إجمالي الطاقة في هولندا، خلال شهر يوليو الفائت، لتصل إلى 28.96%، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 10%، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2021، بحسب البيانات الصادرة عن شركة الطاقة الشمسية "Zonneplan"، الأحد. وتمثل الطاقة الشمسية مع طاقة الرياح أكثر من 43% من الكهرباء المستخدمة في هولندا، التي تسجل رقماً قياسياً بالنسبة لألواح الطاقة الشمسية مقابل عدد الأفراد، في أوروبا، وأظهرت أرقام جديدة مدى اعتماد هولندا على الشمس للحصول على الطاقة، وزيادة أهمية الطاقة الشمسية بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة.

وبحسب أرقام شركة "Zonneplan"، فقد جاءت 28.96% من الكهرباء المستخدمة خلال شهر يوليو الماضي، من الطاقة الشمسية، بعدما كانت تلك النسبة 17.66% فقط في يوليو 2021.

كما زاد الطلب على طاقة الرياح بشكل كبير خلال العام الماضي، والتي كانت نسبتها 14.55% من الكهرباء المستخدمة خلال شهر يوليو الماضي، مما يعني أن الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، شكلت 43.24% من إجمالي الكهرباء المستخدمة.

وتتجه هولندا إلى التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة، حيث تتحرك الحكومة الهولندية لزيادة إنتاج الطاقة من الفحم، والبحث عن مصادر طاقة بديلة، في محاولة للحد من اعتمادها على الغاز الروسي، بعد الحرب في أوكرانيا، ويبدو أن الطاقة الشمسية أصبحت تحظى بشعبية متزايدة في هولندا.

وترجع زيادة نسبة الطاقة الشمسية في شهر يوليو، إلى الطقس المشمس في يونيو ويوليو، كما أن شهر أغسطس هو الآخر كان شهراً مشمساً، مما يعني استمرار زيادة الطاقة الشمسية خلال أشهر الصيف. وأشار المتحدث باسم شركة "Zonneplan" إلى أن هولندا عملت بشكل مثمر على زيادة عدد الألواح الشمسية بشكل كبير، وذلك خلال السنوات الأخيرة.